وزير الصحة يدرس سبل التعاون مع كوبا

0
226

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، مساء أمس بمقر وزارته، سفير جمهورية كوبا بالجزائر، أرماندو فيرغارا بوينو، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان للوزارة، وخلال اللقاء أشاد الطرفان بمستوى وعمق العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط بين البلدين، خاصة في مجال الخدمات الصحيّة، وأعربا عن أملهما في تعزيزها وتقويتها بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

كما خصص هذا اللقاء لدراسة المحاور الأساسية التي ستناقش خلال أشغال الدورة الثالثة والعشرين للجنة المختلطة الجزائرية الكوبية للتعاون الاقتصادي، التجاري، العلمي، التقني والثقافي المزمع عقدها من 12 إلى 15 فيفري الجاري بالعاصمة الكوبية هافانا، والتي سيترأسها، من الجانب الجزائري، وزير الصحة عبد الحق سايحي، وتمتد لتشمل قطاعات أخرى كالطاقة والسياحة والثقافة وغيرها.

وفي ذات السياق، استعرض السفير الكوبي النقاط التي سيتم مناقشتها خلال هذه اللجنة المختلطة، كما صرح أنه سيتم تنظيم منتدى اقتصادي لرجال الأعمال يومي 14 و15 فيفري الجاري والذي سيعرف مشاركة العديد من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية العمومية منها والخاصة.
وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على ضرورة بذل الجهود لإنجاح أشغال هذه اللجنة المختلطة بين إطارات وزارة الصحة الجزائرية ونظيرتها الكوبية مع عقد شراكات مثمرة للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أعلى مستوى حتى تعود بالفائدة على البلدين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا