وزارة الصحة تتجند لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

0
346

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، في لقاء تقييميي، على مستوى مدرج الوزارة، عن آخر التطورات المسجّلة والمتعلّقة بالوضعية الوبائية بسبب جائحة كوفيد -19، والتي تعرف ارتفاع في الحالات المسجّلة يوميا ممّا يستدعي التجنّد لأي طارئ.

وحسب بيان الوزارة، فقد جاء اللقاء بحضور كل من مدراء الصحة للولايات ومسؤولي المؤسسات الإستشفائية، التابعة لها بتقنية التحاضر عن بعد، الأمين العام الأستاذ عبد الحق سايحي، رئيس الديوان الدكتور سماعين بوشلاغم، إطارات من الإدارة المركزية.

حيث قدّم مدراء الصحة جملة من التوضيحات حول مدى سير برنامج المشاريع المتعلقة بالعيادات المتعددة الخدمات، فقد شهدت بعض الولايات تقدما ملحوظا في إعادة تهيئة العيادات المتعددة الخدمات بها بنسبة بلغت 100% على غرار ذلك ولاية تيارت، والتي تمت إعادة تهيئتها ل 11 عيادة متعددة الخدمات بالكامل، إضافة إلى ولاية خنشلة التي أعادت تهيئة 4 عيادات متعددة الخدمات وهي جاهزة لاستئناف نشاطاتها بشكل عادي، يضيف البيان.

وفي هذا اللقاء، شدّد الوزير على ضرورة إبراز المشاريع المنجزة على مستوى كل الولايات وتثمينه، وذلك بنشره عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية المحلية وعن طريق الصفحات الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعي لتمكين المواطن من معرفة الإنجازات المحققة على مستوى كل ولاية.

كما أكّد الوزير، على ضرورة تحسين ظروف عمل الأطباء وتوفير لهم كل الاحتياجات الضرورية ليتسنى لهم التكفل الأمثل بالمرضى.

م.رجب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا