رفضت منحها الاعتماد لتغطية نهائي الكأس بين نجم مقرة واتحاد العاصمة

“نيوز الجزائر” تندد بإقصائها من طرف الرابطة المحترفة لكرة القدم

0
425

استغربت إدارة الموقع الإخباري “نيوز الجزائر” الموقف الذي بادرت به الرابطة المحترفة لكرة القدم، برفضها منح الاعتماد للموقع لتغطية مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية بين نجم مقرة واتحاد العاصمة، بحجج لا يمكنا سوى بوصفها بـ”الواهية” والتي لا “تمت للواقع بصلة”، بل إن موقفها هو في الحقيقة تصرف “مناقض اتجاه تعهدات السلطات العمومية بدعم الإعلام الإلكتروني”.

وكانت إدارة الموقع الإخباري “نيوز الجزائر”، بمراسلة الرابطة بشكل رسمي بتاريخ 7 جوان الجاري، بغية اعتماد الصحفي جمال بلعمري لتغطية المباراة، لكنها تفاجأت برد الرابطة الذي جاء فيه ” نعتذر عن عدم تقديم رد إيجابي على طلبكم، يتم منح الاعتمادات الخاصة بتغطية مباريات الرابطة المحترفة فقط لصالح الهيئات التالية: الصحافة المكتوبة والقنوات التلفزيونية والإذاعات”.

وتعقيبا على الموقف الصادر من الرابطة ومن امينها العام بوصفر مراد، وجب التذكير أننا في الموقع الالكتروني “نيوز الجزائر” كنا نتصور ونعتقد أن هذه “التصرفات البالية انتهت مع النظام السابق، خاصة ونحن في الجزائر الجديدة والدستور الجديد أكد أنه لكل مواطن الحق في الإعلام”، ولها نستغرب “في كيفية إقصاء مؤسسة إعلامية وطنية من تغطية مباراة ونحن وأكثر مقروئية من بعض الصحف المكتوبة”.

 كما يؤكد موقف الرابطة أنه معاكس تماما للسياسة التي تنتهجها الحكومة بدعم الإعلام الالكتروني، وهو ما أكده وزير الاتصال البروفيسور عمار بلحيمر، في تصريحاته الإعلامية، وآخرها في حوار مع الزملاء في جريدة الشباب الجزائري”، الذي نشر الأثنين.

كما وجب تنبيه السيد بوصفر مراد، الذي تعمد إقصاء مؤسسة إعلامية الكترونية، مفضلا الصحافة المكتوبة والقنوات التلفزيونية والإذاعات، أن موقعنا الإخباري يحظى باحترام ومتابعة في داخل وخارج الوطن، أكثر من بعض العنوانين في الصحافة المكتوبة، مع احترامنا الشديد والكبير لها.

التحرير

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا