“قعدة في القهوة”… الوزير لعقاب يفاجئ المواطنين للاستماع الى انشغالاتهم بوهران

0
36
قام وزير الإتصال الدكتور محمد لعقاب، صبيحة اليوم، بخرجة مفاجئة لمواطني ولاية وهران، الذي قام بزيارة لأحد مقاهي مدينة الباهية، رفقة والي الولاية، سعيد سعيود قصد الاستماع لإنشغالاتهم.
الإلتفاتة التي قام بها الوزير لعقاب هي الأولى من نوعها، والتي جاءت على غير العادة بأن يقوم مسؤول قطاع بخرجة الى شوارع مدينة جزائرية، “قعدة في القهوة“, للاستماع الى انشغالات المواطنين والاطلاع على آرائهم بصفة مباشرة.
الوزير لعقاب كان له حوار مع بعض الشباب، حيث تبادل الحديث معهم حول واقع الاعلام والاتصال في المجتمع الجزائري، الأمر الذي لقي استحسان مواطني الولاية الذين عبروا عن إرتياحهم، خاصة لأول مرة يتناقشون مع مسؤول كبير بكل أرياحية وخارج المواعيد الإنتخابية وينقلون كل ما لديهم من خلال عرضهم لانشغالاتهم ورغباتهم.
وفي ذات السياق، أثنى الوزير لعقاب على لغة الحوار بين مسؤولي القطاع وشريحة الشباب من المجتمع الجزائري، الأمر الذي سيسهم في خلق ثقافة حوار تؤدي الى تطوير العلاقة بين الحكومة والمواطن، وثقة لا تكون إلا بإذابة كل مظاهر السلبية.
وأضاف لعقاب في حديثه: “الشباب اليوم هو الركيزة الأساسية لبناء الدولة يبقى بحاجة الى التكوين والعمل وهذا ما نقوم به في الجزائر الجديدة ونحن في وزارة الإتصال نسعى جاهدين للقضاء على كل العراقيل والحواجز التي تعيق النهضة خاصة على مستوى وزارتنا تحضيرا للاستحقاقات القادمة”.
وفي السياق ذاته، قدم الوزير لعقاب شروحات حول قانون الاعلام الجديد، لما سيعود بالفائدة على خريجي الجامعات ولا سيما كليات الاعلام الجزائرية، وكذا لما يوفر من مناصب عمل لأصحاب التخصصات المعنية بالقطاع.
وتأتي هذه الخرجة، في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الإتصال الدكتور محمد لعقاب، الى ولاية وهران، والتي قام من خلالها بتفقد ومعاينة مختلف أقسام ومصالح جريدة الجمهورية، وكذا زيارته الميدانية الى مقر إذاعة الباهية والمحطة الجهوية للتلفزيون، كما قام أيضا بزيارة استطلاعية لفرع المؤسسة الوطنية للنشر و الإشهار بوهران.
كما قام الوزير لعقاب، بزيارة عائلة الصحفي والاعلامي محمد مرزوقي الذي وافته المنية لتقديم واجب العزاء لعائلة الفقيد رحمه الله وطيب ثراه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا