باتنة: توقيف 8 أشخاص قاموا بالحفر والتنقيب عن الذهب على أرض عمومية

0
423
باتنة

تمكن أفراد الدرك الوطني بباتنة من توقيف ثمانية 8 أشخاص قاموا بالحفر والتنقيب عن الذهب والقطع الأثرية القديمة داخل أرض عمومية ببلدية الحاسي دائرة عين جاسر، حسبما أفادت به اليوم الأربعاء المجموعة الإقليمية لذات السلك النظامي.
وتدخل العملية التي قام بها أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحاسي، وفق المصدر ذاته في إطار جهود الحفاظ على الموروث الوطني والتصدي لمختلف أنواع الجريمة.
واستنادا للمصدر ذاته فقد ضبط الموقوفون الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و60 سنة متلبسين بالحفر داخل مزرعة نموذجية لتربية المواشي ملك للدولة تابعة لبلدية الحاسي باستعمال وسائل كهربائية ويدوية منها جهاز للكشف عن المعادن.
واقتيد الأشخاص الثمانية إلى مقر فرقة الدرك الوطني بالحاسي حيث وضعوا تحت التوقيف للنظر عن تورطهم في جنح “القيام بأعمال التنقيب دون رخصة وإجراء البحث والتنقيب عن الآثار على أرض عمومية دون رخصة و حيازة أجهزة حساسة دون رخصة وكذا عدم التبليغ عن جريمة”.
وأسفرت العملية عن حجز مركبة سياحية والوسائل المستعملة في عملية الحفر والتنقيب منها جهاز للكشف عن المعادن بجميع توابعه و مطرقتين ضاغطتين كهربائيتين يدويتين وطلاسم مختلفة بالإضافة إلى 7 هواتف نقالة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا