الوزير لعمامرة يعقد جلسة عمل مع نظيره الموريتاني

0
157
رمطان لعمامرة ومحمد سالم ولد مرزوك

عقد اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، جلسة عمل مع نظيره الموريتاني، السيد محمد سالم ولد مرزوك، بمقر الوزارة، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر حاملا رسالة إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من قبل أخيه رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية الشقيقة،السيد محمد ولد الغزواني.

وحسب بيان للوزارة، شكلت المحادثات فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية المتميزة والتي تشهد تطورا ملحوظا في ظل ما تحظى به من حرص ومتابعة من قبل رئيسي البلدين الملتزمين بتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين الشعبين الشقيقين. كما اتفق رئيسا دبلوماسية البلدين على تعزيز هذه الديناميكية الإيجابية في أفق الاستحقاقات الثنائية المقبلة، لاسيما الدورة التاسعة عشرة للجنة المشتركة الكبرى التي ستتم أشغالها بنواكشوط قبل نهاية العام الجاري.

بالمناسبة، تم التطرق إلى الأوضاع المتأزمة على الساحة الدولية وما تفرضه من تحديات على دول المنطقة، إلى جانب التهديدات الأمنية من جراء تمدد خطر الإرهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحل والصحراء وسبل تعزيز الجهود المشتركة في مواجهة هذه التحديات عبر تفعيل مختلف آليات وأدوات الإتحاد الأفريقي التي تم تأسيسها لهذا الغرض.

في نفس السياق، تبادلا الوزيران أيضًا وجهات النظر حول مستجدات الأزمتين في ليبيا ومالي وآفاق توحيد الجهود الإقليمية والدولية لدعم حلول سلمية تحفظ وحدة وسيادة هذين البلدين الشقيقين. كما اتفقا في الختام على مواصلة العمل بالتنسيق والتشاور لتحقيق الأهداف المشتركة للبلدين في المجالين الثنائي ومتعدد الأطراف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا