رغم توفر 70 ألف جرعة لقاح

الكورونا في ارتفاع بوهران وتراجع في التلقيح

0
110
كورونا

تقود مديرية الصحة بولاية وهران حملة تحسيسية واسعة لفائدة المواطنين لتشجيعهم على أخذ اللقاح المضاد للكوفيد 19، بعد عودة فيروس كورونا للانتشار من جديد، مما جعل المؤسستين الاستشفائيتين بالكرمة والنجمة (شطيبو) تقتربان من التشبع، بتواجد 215 حالة منها 39 حالة مصابة جديدة على مستواهما.

وحسب مصادر من مديرية الصحة، فإن ولاية وهران لازالت تعرف تأخرا في نسبة التلقيح التي لم تتجاوز 50% فقط، في حين أن مبتغى المصالح الصحية هو تجاوز 72% من سكان وهران، تحقيقا للمناعة الجماعية، لاسيما أن الفيروس في عودته الجديدة يهدد بمتحور ينتشر بسرعة رهيبة. مردفة أن الجرعة المعززة من اللقاح والتي تعتبر الثالثة لم يأخذها سوى 730 مواطنا، في حين اكتفى السواد الأعظم من الملقحين بالجرعة الأولى فقط، هذا ما يجعل صحتهم في خطر، ولا يمنع تأثرهم السلبي في حال تعرضوا للإصابة بالفيروس.

في السياق ذاته، فإن مديرية الصحة لولاية وهران أكدت أنها لازالت تحتفظ ب70 ألف جرعة لقاح، لمنحها للمواطنين، تفاديا للإصابة. كما تدعو مصالحها إلى احترام التباعد الاجتماعي وأساليب الوقاية، تجنبا لأي انزلاق، لاسيما بالفضاءات التي تعرف اجتماعا وفوضى تواجد المواطنين كالأسواق والفضاءات التجارية.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا