الشروع في تصنيع أربعة سفن جزائرية في أفاق 2024

0
407

أعلن وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلاواتشي، أمس الأربعاء، في تصريح صحفي له على هامش إشرافه على اختتام حملة صيد التونة، أنه سيتم تصنيع أربعة سفن جزائرية كبيرة الحجم متخصصة في صيد التونة بأعالي البحار في آفاق 2024.

وأكد الوزير على أن السفن الجزائرية الصنع قد أثبتت نجاعتها في الميدان، متوقعا أن يتم بناء أربعة سفن جزائرية أخرى، مشيرا أن هاته الأربع سفن جزائرية الصنع المراد بناؤها، اثنان منها بميناء هنين بتلمسان سيتم استلامها السنة المقبلة وهي متخصصة في صيد التونة بأعالي البحار بطول 37 مترا وبنسبة إدماج تقدر ب 60 بالمائة، في حين يتم بناء إثنتين أخريتين خلال سنة 2024.

وأضاف المسئول الأول عن قطاع الصيد البحري والمنتجات الصيدية في سياق تصريحه، أن تجربة بناء سفينتين جزائريتين مختصتين في الصيد بأعالي البحار بطول 35 مترا ببومرداس سمحت باقتصاد حوالي 50 بالمائة من الغلاف المالي المخصص لها عند اقتنائها عن طريق الاستيراد و المقدر سعرها ب 2 مليون أورو.

وتملك الجزائر قدرات في قطاع الصيد البحري تسمح لها بالصيد في البحار الدولية، بعد مشاركة سفن صيد التونة الجزائرية الصنع في حملة صيد التونة لأول مرة فيها، و عددها إثنان من إجمالي 29 سفينة.

ن.سعيداني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا