رئيس اتحاد ألعاب القوى العمانية لـ"نيوز الجزائر":

الجزائر نجحت في تنظيم الألعاب العربية

0
247

أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى العمانى الشيخ “سالم العمري” أن الجزائر نجحت في تنظيم تظاهرة “الألعاب العربية” حاليا، بقدرتها على توفير كل اللوازم اللوجيستية والفنية، والظروف المناسبة للرياضيين المشاركين، إلى جانب نجاحها في ضم كل الاتحادات الرياضية العربية.

وأضاف “الشيخ سالم العمري” في حديث حصري لموقع “نيوز الجزائر” أن النتائج التي تحصل المنتخب العماني، تعتبر جيدة ومقبولة، وهناك سعي لتقديم الأفضل لتحقيق نتائج أفضل. موضحا أن المنتخب العماني له بصمة في بعض التخصصات على غرار “الوثب” وسباق “المسافات القصيرة التي تصل 200 مترا، حيث حققت سلطنة عمان الذهب في الوثب العالي، الطويل والثلاثي بالمغرب، وذهبية أخرى بالجزائر وكذلك ذهبية سابقا ببطولة التضامن الاسلامي العام الماضي، البرونزية في الجزائر، إلى جانب تخصص التتابع، وهو ما يعني حسبه تمكن المدرب من مهمته والجهد المبذول لتطوير اللاعبين.

وفيما يتعلق بالهدف من المنافسات العربية، فقد أوضح رئيس اتحاد ألعاب القوى العمانية، أنها فرصة لاحتكاك الرياضيين، وكسب الخبرة من بعضهم، لاسيما وأنها تعرف اعتماد قوة وحماس بين اللاعبين. وعن المكانة التي تحظى بها ألعاب القوى لدى السلطات العمانية، فقد أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى أن وزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة الأولمبية توليان اهتماما كبيرا بهذا المجال الرياضي، عبر توفير كل الظروف اللازمة التي تضمن تكوينات وتطويرا للاعبين، إلى جانب تكفلهما بالناشئين لدعمهم أكثر، مثلما فعلتا مؤخرا مع 5 لاعبين ناشئين، حيث وفرت لهم معسكرات تدريب وظروف تسمح لهم بصقل معارفهم وضمان تكوين متكامل لهم. أما فيما يخص الهدف من مشاركة المنتمب العماني في الألعاب العربية، فقد رد “الشيخ سالم العمري” أن هدفهم هو المنافسة وليس المشاركة.

وبخصوص التعاون العربي في مجال الرياضبدي، فقد أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى العمانية، أن كل الاتحادات متعاونة في مجاها، على غرار اتحاد السلطنة العمانية، الذي تربطه علاقات تعاون مع عديد الاتحادات الرياضية العربية كسوريا، لبنان، مصر، الإمارات، بقي الدول الخليجية كقطر والبحرين… .

كما تحدث ذات المسؤول عن الدورة العربية القادمة التي ستكون بالمملكة العربية السعودية، متمنيا أن تكون بمستوى أعلى، بعدما أبانت الجزائر عن احترفية كبيرة وقدرة عالية ورقي في تنظيم هذه المواعيد الرياضية، موضحا أن هذه الدورات تسمح لباقي الدول المقبلة على احتضانها بالحفاظ على إيجابياتها، وتسجيل نقائصها لتصحيحها وإضافة الأفضل لها.

وفي سياق الحديث عن دور الرياضة في دعم السياسة، فقد اعتبر الشيخ سالم العمري رئيس اتحاد ألعاب القوى العمانية، أن السياسة العربية ناجحة والدليل هو التقاء كل اتحادات الرياضة العربية بالجزائر، الذي يكشف عن قرار سياسي عربي وراء الحضور، وهي علاقة عربية في طريق التعاون والتكامل.

وختم رئيس اتحاد ألعاب القوى العمانية حديثه، بترحيب بلده بكل العرب خلال دورة بطولة الناشئين القادمة، المزمع تنظيمها بعمان بين 7 و19 من شهر سبتمبر القادم.

يذكر أن الشيخ سالم العمري رئيس اتحاد ألعاب القوى العمانية لم يحضر شخصيا إلى الجزائر خلال هذه التظاهرة التي تخص الألعاب العربية، والتي تستمر إلى غاية 15 جويلية الجاري، لكنه يحرص على متابعة كل تفاصيلها عن طريق البعثة الرياضية العمانية، وما يتم تداوله من طرف وسائل الإعلام.

عبد الكريم محمد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا