الجزائر تقدم اقتراحات لتطوير وإصلاح جامعة الدول العربية

0
275

كشف السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن هناك اقتراحات مقدمة من قبل الجزائر لتطوير وإصلاح جامعة الدول العربية، مبينا أن جميعها مطروحة للقادة، وأن هناك عددا من القرارات ستصدر باسم القادة العرب، لذلك تحظى القضية الفلسطينية باهتمام خاص.
وقال السفير حسام زكي إن الجزائر وفرت جميع الإمكانيات لإنجاح القمة حيث وفرت كل الوسائل لتسهيل عمل الإعلاميين وتنقلهم، منوها بجهود الدولة الجزائرية في هذا الجانب.
كما أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في تصريحات صحفية في ختام الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، أمس الجمعة، أهمية الملفات السياسية المطروحة على أجندة القمة العربية بالجزائر التي تتمثل في عديد الأزمات العربية، مشيرا إلى أن الشق السياسي للقمة يتعامل مع الأزمات والمشكلات وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وفيما يتعلق بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي، أشار المتحدث ذاته إلى أن جدول الأعمال الذي ناقشه هذا المجلس تضمن عددا من الملفات الاقتصادية والاجتماعية التي تميز القمة بوجود مشروع قرار حول إستراتيجية للأمن الغذائي العربي ستطرح على القادة تتضمن أفكارا ومشروعات، مشيرا إلى أهمية إيجاد التمويل المناسب لكل تلك الأفكار المطروحة قائلا: “لدينا أمل أن نستطيع تأمين جزءا كبيرا من التمويل للبدء في العمل على تنفيذ جزءا كبيرا من الإستراتيجية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا