نددت بالعدوان الهمجي الصهيوني على غزة

الجزائر تطالب بخروج المرتزقة من ليبيا

0
493
صبري بوقدوم

دعا وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم الثلاثاء، إلى التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، وسحب المقاتلين والمرتزقة الأجانب، حفاظا على سيادة البلاد.

وشدّد صبري بوقدوم، في كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، حول “الوضع في ليبيا”، برئاسة الجزائر، بحضور عدة وزراء من الدول الأعضاء في المجلس إلى جانب الرئاسة الدورية للإتحاد ورئاسة اللجنة رفيعة المستوى للإتحاد الإفريقي حول ليبيا وكذا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلي ليبيا يان كوبيش، على ضرورة” توحيد الجهود مع الأمم المتحدة لمساعدة حكومة الوحدة الوطنية الليبية بشكل أفضل في تحقيق الأولويات الرئيسية لخطة عملها”، وذلك على المستوى السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح بوقدوم أنه على المستوى الأمني، أن ” التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الدائم الموقع في 23 أكتوبر 2020، بما في ذلك انسحاب المقاتلين والمرتزقة الأجانب وإنفاذ حظر الأسلحة الذي يفرضه مجلس الأمن الدولي، و النشر الفعال لقوة و آلية مراقبة وقف إطلاق النار بقيادة ليبية ، له أهمية قصوى إذا أردنا الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها وسلامة أراضيها”.

وفي نفس السياق أبرز بوقدوم أن “هناك حاجة إلى مزيد من الجهود للتصدي بشكل شامل للتوترات العسكرية والسياسية والاقتصادية الكامنة التي غذت الأزمة في ليبيا”، مؤكدا أن ” الوضع يتطلب اهتماما مستمرا من المجتمع الدولي”.

وجدّد وزير الشؤون الخارجية، تنديده الصارم بالعدوان الهمجي الذي يتعرض له المدنيون في قطاع غزة، مطالبا الحضور الوقوف دقيقة صمت للترحم على أرواح الضحايا الفلسطينيين.

شهرزاد مزياني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا