البرلمان: الجزائر بقيادة الرئيس استكملت بناء مؤسساتها الديمقراطية

0
144
البرلمان

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أن الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد استكملت بناء مؤسساتها الديمقراطية استجابة لمطالب الشعب في حراكه المبارك وجدد استعداد الجزائر لتقديم الدعم اللازم لنصرة القضايا العادلة والتضامن في كل ما يعود بالخير والاستقرار والرفاهية للشعوب المسلمة.

وقال بوغالي، في كلمته اليوم الأحد، في افتتاح أشغال الاجتماع الـ 47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قهر واعتداءات وحشية وتدنيس للمقدسات يشكل أول التحديات أمام الأمة الإسلامية، داعيا إلى تجديد العهد بتقديم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه الثابتة بما في ذلك قيام دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن مبادرة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بجمع الفصائل الفلسطينية بالجزائر يدخل في إطار لم الشمل والإسهام في الوصول إلى توافق فلسطيني وطني.

من جهة أخرى، أكد رئيس المجلس أن الأوضاع في اليمن وليبيا والصحراء الغربية هي محل انشغال دائم لما تشكله من تهديد للاستقرار والأمن، وأضاف محذرا بأن التطرف والإرهاب والجريمة المنظمة باتت تُوظّف لتشويه قيّم الإسلام مستخدمة في ذلك تقنيات الأنترنيت الحديثة داعيا العلماء وأهل الاختصاص في هذا الشأن إلى التصدي لها بمنهجية.

وعلى صعيد آخر، شدد بوغالي على أنه لا مفر من تظافر الجهود لإرساء مبادئ التسامح والتشاور التي يدعو إليها الإسلام باعتبار ذلك السبيل الوحيد لقطع الطريق على محاولات التدخل وطمس الهوية وتشويه قيّم الإسلام الرفيعة، وأكد أن تغليب لغة الحوار حصن ضد الفتن وافتعال الأزمات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا