الإطاحة بشبكة إجرامية تحترف السطو على المصانع بواد السمار

0
133

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس بالتنسيق مع فرقة الدرك الوطني بواد السمار، من تفكيك أخطر شبكة إجرامية مـختصة في السطو على الـمصانع.

ووفق بيان لمصالح الدرك الوطني، تعرض مصنع ببلدية واد السمار إلى عملية سطو مسلح من طرف مجموعة أشخاص مدججين بالأسلحة البيضاء ويرتدون أقنعة، وتدخلت عناصر الدرك الوطني بعد تلقيها بلاغ عن طريق الرقم الأخضر 1055.

ووفق ذات المصدر، تم توقيف ثلاثة 03 أشخاص في حالة تلبس يضعون أقنعة وقفازات وبحوزتهم الأدوات التي تم استعمالها في عملية كسر وفتح الأبواب، مع استرجاع الأشياء المسروقة المتمثلة في مبلغ مالي قدره 11 مليون سنتيم 04 عجلات مطاطية و 04 بطاريات، ومختلف الأشياء المستعملة في السرقة.

وبعد التحقيق المعمق لفصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس عن طريق إستعمال أحدث تقنيات التحري والسماع مع إستغلال تسجيلات الكاميرا والفيديوهات المسترجعة من طرف جميع الضحايا لمختلف المصانع وتحت إشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

تمكنت المصالح، من توقيف كل أفراد الشبكة والمقدر عددهم ستة (06) أشخاص مع حجز سيارتين ودراجة نارية كانت تستعمل في عمليات السرقة مع حل عدة قضايا عالقة لنفس الأسلوب المنتهج من هذه العصابة على مستوى إقليم المجموعة الاقليمية للدرك الوطني.

وسيتم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية لإرتكابهم جناية تكوين جمعية أشرار للإعداد جناية، السرقة المقترنة بظروف حمل أسلحة ظاهرة، العنف، التهديد، التعدد، الليل، التسلق، الكسر وإستحضار مركبة لتسهيل لتسهيل الفعل وتيسير الهروب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا