إيليزي: توافد أكثر من 3000 سائح أجنبي ووطني خلال الشهرين الأخيرين

0
140

توافد ما يفوق 3.000 سائح أجنبي ووطني على ولاية إيليزي خلال الشهرين الأخيرين (ديسمبر 2022 ويناير 2023)، كما أفاد اليوم الأحد مسؤولو القطاع.

ويؤشر هذا العدد من السياح الذين توافدوا إلى هذه الولاية في هذه الفترة الوجيزة إلى انتعاش السياحة الصحراوية بهذه المنطقة التي بدأت تستعيد عافيتها، حيث أحصت تدفق أكثر من 20 ألف سائح أجنبي ووطني طيلة السنة المنقضية، علما أن السياح الأجانب يحملون جنسيات مختلفة، مما يؤكد أن ولاية إيليزي بدأت تسترجع مكانتها كمنطقة سياحية بامتياز، مثلما أوضح لـ(وأج) مدير قطاع السياحة والصناعة التقليدية، ويدن محمد.

وضمن الجهود المحلية المبذولة لترقية السياحة الصحراوية بالمنطقة نظمت الولاية في الآونة الأخيرة لقاءا مع مختلف المتعاملين في القطاع بمن فيهم وكالات السياحة والأسفار والجمعيات ذات الطابع السياحي والناشطة في مجال الصناعة التقليدية بإشراف والي الولاية، أحمد بلحداد، وفق ذات المصدر.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى مختلف العوامل التي تساعد على تطوير والنهوض بقطاع السياحة بالولاية، بما يساهم في تفعيل دور القطاع باعتباره أحد مصادر الإقتصاد الوطني، كما أضاف السيد ويدن.

وفي إطار الجهود ذاتها أعدت مديرية القطاع برنامجا يخص مسح وزيارة المواقع والمسالك السياحية المتواجدة شمال غرب الولاية على غرار واد سامن وواد ايهان إلى جانب إعداد دليل سياحي خاص بالولاية والذي يحتوي على مختلف المواقع السياحية وكافة المؤهلات الثقافية والتاريخية التي تزخر بها ولاية إيليزي، وذلك بهدف الترويج أكثر للسياحة الصحراوية بهذه المنطقة.

للإشارة، فإن من أهم المناطق التي تجلب السياح في الجهة الشمالية من حظيرة الطاسيلي موقع تيفرنين وهو عرق كبير معروف عالميا، وأيضا موقع أفرا وواحة أهرهر وتيهودايين، حيث تزخر تلك المواقع بعوامل الجذب السياحي.

ويتعلق الأمر كذلك بواد جرات التي تعد منطقة سياحية بامتياز لاحتوائها على ما يفوق 8.000 رسم من النقوش الصخرية التي تعود إلى حقب قديمة لما قبل التاريخ، حسب معطيات القطاع.

وتحصي ولاية إيليزي تسع (9) وكالات سياحية، فيما توجد وكالتان في طور الإنجاز، إلى جانب عديد الجمعيات التي تساهم في الترويج للمناطق السياحية المنتشرة بحظيرة الطاسيلي المترامية الأطراف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا