وفد صحراوي ينشط محاضرة عن القضية الصحراوية بمقر الاتحاد الهولندي للنقابات العمالية

0
38

نشط أبي البشير السفير الصحراوي المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي محاضرة ولقاء تفاعليا في مقر مؤتمر الاتحاد الهولندي لنقابات العمال (FNV) في أوتريخت، بحضور المكلف بالعلاقات الخارجية للاتحاد العمالي وممثلين عن منتسبي فروع النقابات العمالية المكونة لهذا الاتحاد.

وتناول الدبلوماسي الصحراوي في محاضرته آخر تطورات القضية الوطنية الصحراوية خاصة ما يتعلق منها بعودة الكفاح المسلح واستمرار فشل الأمم المتحدة في الضغط على الطرف المعتدي المملكة المغربية للإلتزام بالاتفاق الموقع مع الطرف الصحراوي سنة 1991، مشيرا إلى أن أوروبا تتحمل مسؤولية كبيرة في تدهور الأوضاع بالمنطقة بسبب تشجيع بعض بلدانها المؤثرة للمغرب لمواصلة تحدي الشرعية الدولية.

وتأتي هذه المحاضرة واللقاء التفاعلي الذي تلاها ضمن زيارة عمل يقوم بها وفد صحراوي لهولندا يضم بالإضافة للمكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي الزنان محمد إبراهيم ممثل الجبهة في هولندا وبصبري مولاي الحسان عضو في ممثلية الجبهة في أوروبا، وهي زيارة تتضمن لقاءات برلمانية، محاضرات وزيارات مجاملة لبعض سفراء الدول الصديقة.

جدير بالذكر،  أن عدد أعضاء الاتحاد الهولندي لنقابات العمال FNV يبلغ حوالي 1.4 مليون عضو، وهي المنظمة النقابية الهولندية الأكبر وتضم 60٪ من أعضاء النقابات في هولندا وهي عضو فاعل في اتحاد النقابات الأوروبية والاتحاد الدولي لنقابات العمال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا