‎وزارة التجارة: كل شيء متوفر ولا ندرة في الزيت والسميد

0
474
وزارة التجارة

التجارية وتنظيمها، بوزارة التجارة وترقية الصادرات، سامي قلي، بتوفر جميع المواد الإستراتيجية، ذات الإستهلاك الواسع، وحذر من عودة بعض الظواهر والسلوكيات في تكديس بعض المواد الغذائية.

وأوضح قلي، في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن قطاعه باشر، منذ ديسمبر الماضي، سلسلة من الإجتماعات التنسيقية للوقوف على المخزون الإستراتيجي لجميع المواد كالحليب ومشتقاته والقمح بأنواعه واللحوم وغيرها، مضيفا أن توفر هذه المواد بكميات كافية يدفعنا إلى أريحية تامة.

وحذّر قلي من عودة بعض السلوكيات التي تتنافي وجميع القيم من خلال لجوء بعض المواطنين إلى تكديس مادة السميد قائلا، “بعض الأفراد، سامحهم الله، يحاولون هذه الأيام فرض ضغط جديد على الدولة والشعب من خلال المسارعة لتكديس مادة السميد كما فعلوا مع المادة نفسها مع بدء انتشار كورونا بداية 2020 قبل أن يلجا الكثير منهم، في النهاية، إلى رمي ما جمعوه من المادة في القمامات بعد تعرضها للتلف”.

وبشأن الإستعدادات لشهر رمضان الفضيل، كشف سامي قلي عن استحداث 909 سوق جوارية انخرط فيها 602 بلدية أي 367 دائرة، داعيا جميع المنتخبين لمرافقة مسعى الدولة في هذا الميدان لفتح نحو 1400 أو 1500 سوق خلال الشهر الفضيل.‎

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا