نفوق 40 رأس من الماشية وانزلاقات التربة

هذه حصيلة التقلبات الجوية خلال 24 ساعة

0
290
التقلبات الجوية

كشفت الحماية المدنية عن حصيلة تدخلاتها نتيجة التقلبات الجوية التى خلال الـ 24 ساعة الماضية عبر عدة ولايات.
وأوضحت مديرية الوقاية لدي الحماية المدنية في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن وحداتها قامت بعدة تدخلات إثر التقلبات الجوية على مستوى ولايات المدية، تيبازة، تيزي وزو، ميلة، المسيلة، سطيف وأم البواقي، تمثلت في، إنقاذ الأشخاص المحصورين، القيام بعمليات امتصاص المياه المتسربة لبعض السكنات والمنشآت وكذا على إثر ارتفاع وتراكم مياه الأمطار بالطرقات كما تم تسجيل سقوط بعض الأشجار وبعض إنزلاقات التربة، دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

وأضاف المصدر ذاته انه تم تسجيل بولاية ام البواقي، نفوق 40 رأس من الماشية بمشتة قرعة سعيدة جرفتهم مياه واد الشبكة بلدية عين كرشة، كما تم القيام بعمليات امتصاص مياه الأمطار بداخل 3 منازل ببلدية هنشير تومغنی ومنزل واحد بحي الأمير عبد القادر.

أما بولاية ميلة تم تسجيل انهيار جدار على سيارتين مركونتين بحي 500 مسكن دون خسائر بشرية، بالإضافة إلى القيام بعمليات امتصاص مياه أمطار بداخل مكاتب بالطابق تحت الأرضي تابعة لمصـالح الولايـة، وإنقـاذ شخص كان على متن سيارة جرفتها مياه الواد بمشتة بوسلام بلدية تاجنانت.

وبولاية المسيلة تم القيام بعملية امتصاص مياه أمطار على مستوى مدخل عمارات حي 50 مسكن، كما تمكن أعواننا من انقاذ 2 شخصين على متن جرار وشاحنة على اثر ارتفاع منسوب مياه واد الخلوة، بالإضافة إلى إخراج سيارة عالقة على مستوى الطريق الوطني رقم 45 دون خسائر ببلدية الشلال.

من جهة أخرى أشارت الحماية المدينة إلى التدخل من أجل فتح العديد من الطرق بولاية تزي وزو اثر تراكم مياه الأمطار وانزلاق أرضي، على غرار الطريق الوطني رقم 12 أ، الرابط بين بوخالفة وماكودة، والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تاخوخت وواسيف، بالإضافة إلى إعادة فتح الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين عين الحمام والأربعاء ناث إيراثن، والطريق الوطني رقم 15 الرابط بين أيت عكاشة والأربعاء نات إيراثن على إثر إنزلاق أرضي.

وببلدية ذراع بن خدة قامت وحدات الحماية بامتصاص مياه الأمطار المتسربة لمصنع COTITEX وكذا الإقامة الجامعية، مدرسة عامر سعيد، حي طوارس 2، حي الجديد، كما تم القيام بإمتصاص مياه أمطار من داخل 11 منزل بوسط مدينة سیدی نعمان .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا