منصة رقمية للدورات التدريبية حول النظافة الاستشفائية

0
210

أطلقت وزارة الصحة، منصة رقمية خاصة بالدورات التدريبية المكثفة مفتوحة على الانترنت حول النظافة الاستشفائية (MOOC) بمبادرة منها ةبالتعاون مع المكتب الجهوي للمنظمة العالمية للصحة، موجهة ٱساسا للطلاب والمهنيين بالقطاع الصحي الذين يرغبون في تعميق معارفهم والتطبيق الصارم للتوجيهات الوطنية المتعلقة بالصحة البيئية في الموسسات الصحية العمومية و الخاصة.

وتنقسم هذه الدورة إلى أربعة محاور تدريبية بداية بتقديم معلومات عامة عن العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية ثم نظافة اليدين التي تعتبر الطريقة الرئيسية لإنتقال الكائنات الحية الدقيقة. يليها التنظيف الحيويحيث تعد البيئة مصدر انتقال العوامل الجرثومية وختاما إدارة نفايات المستشفيات.

وسيتدعم كل محور بالوسائط المتعددة من مقاطع فيديو وأنشطة تفاعلية واختبارات تقيمية ووثائق مرجعية ومنتديات المناقشة التي تتيح مهارات جديدة بسهولة في التفاعل مع اقرانهم ومع الأشخاص ذوي الخبرة وهذا طوال فترة التدريب على امتداد الأسابيع التسعة.

كما تم تسخير فريق متعدد التخصصات المهنية لهذه المنصة الرقمية من أجل مرافقة المشاركين,الذين يمكنهم متابعة هذا التكوين المفتوح والمجاني حسب متطلباتهم الخاصة بواسطة الهاتف الذكي، جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي الإلكتروني.

وستمنح شهادة مشاركة ومتابعة للتكوين بعد المصادقة على المحاور الأربعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا