محاولات بائسة من المغرب لـ”التشويس” على “الشان”!

0
344

تتواصل المحاولات “البائسة” للمسؤولين عن كرة القدم في المغرب، في التشويش على البطولة الإفريقية للاعبين المحليين “شان 2022” المقامة حاليا في الجزائر وتستمر حتى 4 فيفري القادم، في صورة تؤكد الحقد الدفين لهؤلاء على الجزائر.

فبعد إعلانه عن قرار الانسحاب وحرمان لاعبيه من المشاركة في المنافسة، لتشبثه بقرار السفر بواسطة الطيران المغربي المحظور فوق الأجواء الجزائرية، مسجلا فشلا ذريعا في كسب تعاطف الناس ونقاط على حساب الطرف الجزائري، ها هو الآن الاتحاد المغربي لكرة القدم يراسل “الكاف” بخصوص تصريحات حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا في حفل افتتاح “الشان”.

حفيد مانديلا، الذي سار على خطى جده في الدفاع عن حقوق الشعوب المقهورة والمستعمر في صورة فلسطين والصحراء الغربية، خلال كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح “الشان”، شكل مصدر قلق بالنسبة للمغاربة الذين لم يتوانوا في اصدار بيان سريع مدجج بـ”الأكاذيب” في محاولة للتأثير على “الكاف” قصد معاقبة الجزائر.

وزعم الاتحاد المغربي في بيانه المنشور عبر موقعه الرسمي، أن ما جاء على لسان حفيد مانديلا، مجرد مغالطات سياسية، بعد دعمه للشعب الصحراوي في مطالبته بالحرية من الاستعمار.

ويأتي هذا بالرغم من أن قرار الأمم المتحدة واضح في خصوص هذا الشأن، حيث يمنح الحق للشعب الصحراوي في تقرير المصير، وبينما لا تملك منظمة الأمم المتحدة سلطة الاعتراف بالدول، لا تزال تعتبر الصحراء الغربية ضمن الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي.

ريان. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا