توقيت العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان

0
182
الأساتذة

كشفت وزارة التربية الوطنية، اليوم الأربعاء، عن توقيت العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان لعام 1444هـ.

وفي بيان للوزارة، أوضحت فيه أن مواقيت العمل تبدأ من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة الثالثة والنصف زوالا.

كما تبدأ الدراسة، من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا بالنسبة للولايات التالية: أدرار، الأغواط، بسكرة، بشار، تمنراست. وورقلة، إليزي، تندوف، الوادي، غرداية، تيميمون، برج باجي مختار. وأولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانت، المغير والمنيعة.

كما أوضحت ذات الهيئة، أن فترة الدراسة اليومية خلال أيام الشهر المبارك، ستحدد حسب كل مرحلة تعليمية، وذلك حسب الترتيبات التالية:

  • مرحلة التعليم الابتدائي:

بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد، تخفّض كلا من الفترة الصباحية والفترة المسائية بنصف ساعة (30د)، ويستفيد التلاميذ بين هاتين الفترتين براحة مدتها ساعة وخمس عشرة دقيقة (1سا و15د).

  • بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين، فتخفّض الفترة الصباحية التي مدتها ساعتين وخمس عشرة دقيقة (2سا و 15د) إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة (1سا و 45 د)، وتخفض الفترة المسائية التي مدتها ساعتين وخمس عشرة دقيقة (2سا و 15د) إلى ساعة وثلاثين دقيقة (1سا و30د).
  • مرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي العام والتكنولوجي: تخفض مدة الحصة التعليمية ذات الساعة الواحدة بخمس عشرة دقيقة (15د) ، وينظم اليوم الدراسي في فترتين تشتمل كل فترة على أربع (4) حصص، وتفصل بين الحصص الصباحية والمسائية راحة مدتها ساعة واحدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا