تطوير سبل التعاون الاقتصادي والصناعي بين الجزائر والتشيك

0
29

استقبل وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 بمقر وزارة الصناعة، وزير التجارة والصناعة بجمهورية التشيك، جوزيف سكيلة «Jozef SIKELA»، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب بيان للوزارة، تمحور هذا اللقاء، الذي حضرته سفيرة التشيك بالجزائر لانكا بوكورنا ووفد من وزارة التجارة والصناعة التشيكية وإطارات من وزارة الصناعة، حول واقع العلاقات الاقتصادية والصناعية وآفاق وسبل تطويرها وتعزيزها لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية والتاريخية بين البلدين.
كما أكد الطرفان، إرادة بلديهما لتعزيز التعاون المشترك، المجالات التي يمكن أن تشكل إمكانيات للشراكة بين الجزائر والتشيك ومؤسساتهما لاسيما تلك المتعلقة بالأمن الغذائي والصناعات التحويلية، الطاقات المتجددة، الصناعات الميكانيكية وصناعة المركبات وكذا الصناعات المنجمية.

وفي ذات السياق، اتفقا على تشكيل فريق عمل مشترك يبحث بشكل مفصل فرص التعاون والشراكة الثنائية المثمرة في هذه المجالات وتجسيدها على المدى القصير وأيضا تكثيف اللقاءات والزيارات بين الطرفين.
وفي حديثه، تطرق زغدار إلى الإمكانيات والمؤهلات الطبيعية والبشرية والموقع الإستراتيجي الذي يميز الجزائر والتي تجعل منها أحد أهم وجهات الاستثمار. كما أبرز الضمانات، التحفيزات والمزايا الجديدة التي يمنحها قانون الاستثمار للمستثمرين الأجانب داعيا المؤسسات التشيكية إلى استغلالها وتجسيد مشاريعهم في الجزائر.

ومن جانبه، جدد الوزير التشيكي تأكيده على رغبة بلاده في ترقية وتطوير تعاونها مع الجزائر معربا عن أمله في توسيع الديناميكية والحركية الاقتصادية التي تشهدها العلاقات الثنائية في الفترة الأخيرة.
وكان وزير الصناعة ووزير التجارة والصناعة التشيكي قد أشرفا يوم أمس الإثنين بالجزائر على افتتاح منتدى الأعمال الجزائري التشيكي، الذي يدوم يومين، بحضور رجال الأعمال في البلدين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا