بعد فشله في فرض منطق الغاب على العالم

النظام المغربي يعيش عزلة دولية

0
141

أكدت ممثلة جبهة البوليساريو في ألمانيا، نجاة حندي، أن النظام المغربي “يعيش عزلة دولية، بعد فشله في فرض منطق الغاب على العالم وابتزاز دول أوروبية”. موضحة “أن الأزمات التي خلقها وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، هي أكبر هدية للقضية الصحراوية والشعب الصحراوي”.

واعتبرت نجاة حندي، في حوار مع موقع “ساحل إفريقيا”، أن ” ما يقوم به الوزير المغربي من تصريحات “شذوذ دبلوماسي يقوم على المعاداة والقطيعة مع كل من يحترم الشرعية الدولية ويتمسك بتطبيق القانون الدولي لتسوية النزاع في الصحراء الغربية”، واصفة إطلالاته بـ”الخرجات البهلوانية”.

وعددت ممثلة جبهة البوليساريو في ألمانيا، سلسلة الأزمات التي صنعها بوريطة، بداية من “فضيحته في الاتحاد الإفريقي، ثم فشله في منع جبهة البوليساريو من حضور اجتماعات الاتحاد، وتسويقه للتطبيع الذي كان يعتبره أكبر إنجاز دبلوماسي، إلى افتعال أزمات مع ألمانيا وإسبانيا والاتحاد الأوروبي وحتى جنوب إفريقيا مؤخرا”.

وانتقدت الدبلوماسية الصحراوية ما قام به النظام المغربي، مؤخرا، بسماح السلطات المغربية لآلاف المغاربة، من بينهم قصر، بالتدفق على سواحل اسبانيا خلال شهر ماي الماضي، في محاولة لإبتزاز مدريد التي استقبلت الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي لغرض تلقي العلاج من فيروس كورونا المستجد، واصفة الواقعة بـ”استهتار النظام المغربي بأرواح شعبه بدل حمايتها“.

رميسا.رحماني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا