القطاع الفلاحي يساهم بنسبة 18 بالمائة في الناتج الداخلي الخام

0
36
أفاد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن القطاع الفلاحي يساهم بنسبة 18 بالمائة في الناتج الداخلي الخام، بقيمة تفوق 4747 مليار دج (35 مليار دولار).
وأضاف الوزير، في كلمة له بمناسبة الافتتاح الرسمي للطبعة الـ24 للصالون الدولي للزراعة وتربية المواشي والصناعات الغذائية (سيبسا-فلاحة ابداع)، ألقاها نيابة عنه الأمين العام للوزارة، أن “القطاع يشهد ديناميكية كبيرة ويمثل رافد رئيسيا للأمن الغذائي الوطني”.
وكشف ان قطاع الفلاحة في الجزائر يساهم بأكثر من ربع اليد العاملة الوطنية، اي ب2،7 مليون عامل، وبنسبة 75 بالمائة من تغطية الاحتياجات الغذائية الوطنية.
وأكد الوزير بالمناسبة على مساهمة الجزائر واستمرارها في بذل الجهود لترقية الاقتصاد في القارة الافريقية، لاسيما في مجال الامن الغذائي، من خلال تعزيز الزراعات الصحراوية وتطوير الاستثمارات في إطار التعاون جنوب-جنوب.
وتم الافتتاح الرسمي للطبعة، المنظمة من طرف مجموعة التفكير (فلاحة-ابداع)، بحضور السيد بابا أحمد براهيم أحمد، وزير التنمية الاقتصادية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ومحمد ولد النميم، مستشار وزير الفلاحة للجمهورية الاسلامية الموريتانية، ضيف شرف الطبعة، وجوزيفا ليونيل ساك، محافظة الاتحاد الافريقي المكلفة بالزراعة والاقتصاد، الى جانب ممثلي مختلف القطاعات الوزارية وهيئات مهنية ومجالس وطنية.
ويعرف الصالون مشاركة 39 دولة وأكثر من 700 عارض، على مساحة اجمالية تقدر ب30 ألف متر مربع بقصر المعارض بالعاصمة، منهم 60 بالمائة عارضون جدد و59 بالمائة عارضون دوليون، الى جانب 35 ألف زائر متوقع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا