الرئيس المدير العام لسوناطراك في زيارة عمل بجمهورية الصين الشعبية

0
39
يقوم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي بزيارة عمل إلى جمهورية الصين الشعبية، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 11 جوان 2024 مرفوقا بوفد رفيع المستوى من الإطارات المسيرة للشركة.
تندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز الشراكة التي تربط سوناطراك بشركائها الصينيين الناشطين في مجالات الطاقة والرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.
حيث تم يوم 7 جوان2024، تنظيم لقاءات ثنائية مع الرئيس المدير العام والإطارات المسيرة للشركة الوطنية الصينية للبترول CNPC وكذا زيارة مركز البيانات الخاص بها. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع مجمع سينوبك تشمل سلسلة قيم المحروقات، فضلا عن زيارة مركز الأنابيب “خطوط انابيب مجمع الصين”.
وفي هذا اليوم قام الرئيس المدير العام لمجمع والوفد المرافق له، بزيارة ميدانية إلى حقل غاز فولينغ الذي يستغله مجمع سينوبك بمنطقة شونق غينق باعتباره أكبر الحقول الغازية بالصين، يصل إنتاجه السنوي الى 10 مليار م3.
أتاحت هذه الزيارة للوفد المرافق تبادل الخبرات مع مسؤولي سينوبك بخصوص التكنولوجيات والتقنيات المستخدمة في استغلال هذا الحقل الضخم.
بعدها، تم تنظيم لقاء قدمت من خلاله تجربة مجمع سينوبك في استغلال حقل فولينغ الضخم وعرض تجربة سينوبك الرائدة بأزيد من 24 بلد في تطوير صناعة البترول والغاز في العالم.
لقد شكل هذا اللقاء فرصة لسوناطراك لإبداء ارادتها في تعزيز شراكتها مع مجمع سينوبك والاستفادة من تجربته وخبرته التكنولوجية في استغلال المحروقات، حيث اتفق الطرفان على استغلال سبل الشراكة المتاحة في مجال النفط والغاز في الجزائر وفي أفريقيا وفي العالم وكذا تصنيع المعدات الصناعية الخاصة بالمحروقات في الجزائر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا