استقبال خاص لمريم شرفي بمقاطعة كيبيك بكندا

0
78
في إطار المهمة التي قادتها إلى مقاطعة كيبك بدولة كندا من أجل تبادل التجارب والممارسات الجيدة وتثمين مجهودات الدولة على الصعيد الدولي في مجال الطفولة، خلال الفترة الممتدة من 29 أفريل إلى 3 ماي 2024،  استقبلت السيدة شرفي مريم المفوضة الوطنية لحماية الطفولة و الوفد المرافق لها من قبل السيد ليونال كارمانLionel Carmant وزير المصالح الاجتماعية بكبيك.
وخلال اللقاء، تبادلا الحديث عن تجربة الدولتين في مجال ترقية و حماية الطفولة و البرامج الاجتماعية أين اكدت المفوضة الوطنية أن الجزائر دولة اجتماعية بامتياز وأن محور الطفولة من بين الخيارات السياسية الكبرى لبرنامج السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية .
وفي خضم الحديث أعرب السيد الوزير عن التقارب الكبير بين تجربة البلدين وإعجابه بالمقاربة الجزائرية على غرار دسترة المصلحة العليا للطفل و كل الترسانة القانونية و الآليات المؤسساتية و الميزانية المعتبرة التي وضعتها بلادنا لمحور الطفولة، كما أعرب عن رغبته في تطوير سبل و قنوات للتعاون .
في ذات الميدان ومن وجانب آخر استقبلت المفوضة الوطنية على مستوى وزارة العلاقات الدولية و الفرنكفونية من طرف المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و بقصر العدالة من قبل رئيسة السلطة القضائية المكلفة بعدالة الأطفال و الشباب .
هذا وقد عرفت زيارة المفوضة الوطنية لحماية الطفولة تنظيم عدة جلسات عمل على مستوى مختلف المؤسسات و المصالح التي تقدم خدمات للطفولة في مقاطعة كيبك التابعة لعدة قطاعات وزارية لاسيما العدل والتربية والصحة والبرامج الاجتماعية والمؤسسات الأمنية ومراكز طب الاطفال الاجتماعية المسيرة من طرف فعاليات المجتمع المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا