ملتقى دولي حول البعد العربي للثورة الجزائرية

0
209

تنظم وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ملتقى دولي حول البعد العربي للثورة الجزائرية موسوم ب “الجزائر في الوطن العربي عمق التاريخ تحديات الحاضر وأفاق المستقبل “، وذلك بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال الوطني والذكرى ال 68 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يجرى بوهران، غدا الإثنين، الى إحياء روح الاخاء وتعزيز أواصر التضامن العربي واستحضار المسار العربي التحرري في مواجهة التحديات والرهانات وتجسيد التطلعات الشعبية في خلق أطر وفضاءات للتعاون والشراكة العربية حسب المنظمين.

ويشارك في هذا الملتقى باحثون من مختلف الجامعات الجزائرية ومن مصر وتونس وفلسطين والمملكة العربية السعودية والعراق. وسيتم تناول إشكالية هذا الملتقى من خلال ثلاثة محاور يخص الأول موضوع “الجزائر في الوجدان العربي” والثاني “الدعم العربي للثورة الجزائرية” والمحور الثالث “الجامع القيمي والمقاربة التنموية”
وستجرى أشغال هذا اللقاء العلمي عبر جلستين في الفترة الصباحية وثلاث ورشات في الفترة المسائية تناقش كل ورشة أحد محاور اللقاء.

وبرمج لهذا اللقاء زهاء 20 مداخلة منها “الثورة الجزائرية في بعدها العربي” و”المواقف الرسمية العربية في دعم الثورة الجزائرية” و”الجامعة العربية والقضية الجزائرية” و”ثورة التحرير الجزائرية في الوعي الشعبي والرسمي الفلسطيني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا