قروض غير ربوية لشراء سكنات LPA

0
3059

كشف بنك السلام الشروط الخاصة بشراء مسكن بصيغة LPA، تحت مسمى “شركة ملك”، وضبط المصرف الوثائق الضرورية التي يأتي بها المستفاد من التمويل  ويقترح مصرف السلام على الراغبين في شراء مسكن بصيغة LPA، تمويلا عن طريق الصيغة الموافقة لمبادئ الشريعة الإسلامية على أن تصل مدة تسديد القرض إلى 25 سنة.

وذكر البنك في منشور له على صفحته الرسمية بشروط للاستفادة من هذه الخدمة وذلك بالنظر لإقبال الكبير على صيغة السكن الترقوي المدعم والشروع القريب في الإفراج عن قوائم المعنيين بهذه الصيغة على مستوى العديد من الولايات ومنها العاصمة، ويشترط المصرف أن يكون سن المستفيد ما بين 18 و 70 سنة تاريخ آخر قسط مدفوع، أن يكون موظفا، صاحب مهنة حرة، تاجر أو صاحب دخل ثابت، أن يكون دخله الشهري ثابتا ومنتظما في حدود 40 ألف دينار أو أكثر، فيما لا تقل مساهمة الزبون في الشراكة عن 30% من قيمة المسكن مع التزام الموثق برهن العقار لصالح مصرف السلام–الجزائر، مباشرة بعد حصول العميل على وثائق نقل الملكية العقارية.
وأوضح البنك، أن صيغة المشاركة لدى المصرف على أساس شركة الملك، هي صيغة يقوم من خلالها المصرف بناءا على طلب المتعامل بمشاركته في شراء أو تملك عقار فيكون لكل منهما حصة شائعة في ملكيته وعلى أساسه يقوم المصرف بإيجار هذه الحصة إلى المتعامل إجارة منتهية بالتمليك أو البيع التدريجي لها من خلال عقود بيع متتالية.
وتكون الملكية مشتركة بين الزبون وبين مصرف السلام-الجزائر (البنك)، على أن يؤجر المصرف حصته الشائعة في الشركة تنتهي بالتمليك، على تصل مدة الإيجار إلى 25 عاما عند آخر قسط.
ويستفيد الزبون الراغب في الحصول على خدمة “دار السلام” من، فتح حساب مجاني، بطاقة الدفع “آمنة” غير محدودة، خدمة الدفع عبر الانترنت بطاقة ودفتر التوفير “أمنيتي” للادخار الأموال.
أما عن الوثائق المطلوبة فأوضح مصرف السلام، أن الشيك الخاص بالقرض الممنوح من مصرف السلم للزبون يكون بالمبلغ المتبقي ويدفع للموثق المعين من طرف المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI والمكلف بعملية نقل الملكية وتسجيل الرهن العقاري،
كما يصدر الموثق تعهد خطي للعميل برهن العقار لصالح مصرف السلام- ، ويسلم الموثق للعميل تأكيد بالدفع لصالح المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI، كما يشترط توطين الراتب لدى مصرف السلام-الجزائر. ونسخـة من قرار الإستفادة من المؤسسة الوطنية للترقية لعقارية.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا