فتح وكالات بنكية بالخارج قبل نهاية السنة الجارية

0
124
وكالات بنكية

أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، على ضرورة استكمال جميع المساعي المتعلقة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع فتح وكالات بنكية في الخارج “قبل نهاية السنة الجارية”.

أكد بن عبد الرحمان، أمس الأربعاء، عقب استماعه لعرض قدمه وزير المالية حول مدى تقدم مشروع فتح وكالات بنكية في الخارج، على أهمية هذا المشروع الذي يشكل “فرصة حقيقية للتألق الاقتصادي للجزائر وخاصة في القارة الإفريقية”، مشيرا إلى أنه “يجب استكمال جميع المساعي المتعلقة بتنفيذ المرحلة الأولى من هذا الـمشروع قبل نهاية السنة الجارية”.

وتعتزم ثلاثة بنوك عمومية، المتمثلة في البنك الوطني الجزائري، والقرض الشعبي الجزائري، وبنك الجزائر الخارجي، إنشاء وكالات بنكية تابعة لها في العديد من البلدان الإفريقية.

كما بادر بنك الجزائر الخارجي، يتابع البيان، بالمساعي من أجل فتح مكتب للوكالة التابعة له “بنك الجزائر الخارجي الدولي” بفرنسا من أجل الاستجابة للانشغالات المعبر عنها من طرف جاليتنا الوطنية الـمقيمة في هذا البلد.

ويندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ مخطط عمل الحكومة، لاسيما في الجوانب المتعلقة بمرافقة الـمتعاملين الاقتصاديين، وتوجيه تدفقات التبادلات التجارية، فضلا عن مصرفية مدخرات الجزائريين الـمقيمين بالخارج .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا