غليزان… حجز 450 كلغ من الدجاج المذبوح بطريقة غير شرعية

0
47
بناء على معلومات مؤكدة مفادها تمرير كمية من الدجاج المذبوح بطريقة غير شرعية، وتوجيهها للسوق بغرض الاستهلاك البشري، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بن داود في غليزان، من توقيف شاحنة تبريد على متنها 540 دجاجة مذبوحة (منزوعة الريش وغير منزوعة الأحشاء).
وبعد الاستفسار عن مصدرها تبين أنها شحنت من مذبح غير شرعي متواجد بقرية تابعة لبلدية بن داود، وعلى إثرها تم التنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان.
وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تفتيش المرآب المشكوك فيه، أين تم العثور على المذبح غير الشرعي مع حجز ميزان من الحجم الكبير، وآلة نزع الريش، وثلاجة تستعمل كصهريج، وكذا أربعة (04) سلل من الحجم الكبير وطاولة ألمنيوم، مع توقيف 03 أشخاص في العقد الثالث والرابع من عمرهم، والذين رفعت ضدهم جنح استغلال منشأة مصنفة دون رخصة (مذبح)، والذبح غير الشرعي، إلى جانب حيازة ونقل اللحوم البيضاء (دواجن) مصدها مذبح غير شرعي، وعدم احترام المتدخل لرقابة مطابقة المنتوج قبل عرضه للاستهلاك، وانعدام بيانات الوسم.
تم تقديم الأطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان مع إتلاف الدجاج المحجوز بحضور المصالح المعنية، وبعد تأكيد الطبيب البيطري التابع لفرع مديرية الفلاحة بغليزان بأنه فاسد وغير صالح للاستهلاك البشري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا