حمود بوعلام تفحم المغرب

0
394

بعد أن تم تداول صورة من رفوف مركز تجاري خارج الجزائر ظهرت به مشروبات #حمود_بوعلام الجزائرية الشهيرة وكتب تحتها ” مشروبات مغربية ” … ردت الشركة
الجزائرية لكن بطريقة ساخرة على صفحتها الرسمية الموثقة، مؤكدة أنها شركة جزائرية.

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي في الجزائر شهدت ضجة غطت على ضجة ” قميص المنتخب الجزائري “، وذلك بسبب تداول صورة لأشهر مشروب غازي في الجزائر ” حمود بوعلام ” وقد كتب تحته ” مشروب مغربي “. الصورة ملتقطة من أحد المحال التجارية خارج الجزائر، حيث تم تدوين السعر بالدولار وأعرب الجزائريون عن اندهاشهم مما اسموه ” الإستيلاء ” على علامة تجارية تشكل جزءا من الهوية الجزائرية.

وتحظى مشروبات ” حمود بوعلام ” بشعبية كبيرة في الجزائر وهي تمثل الرقم واحد في قطاع المشروبات المحلية، برغم تعدد العلامات التجارية الأخرى، لكن تظل هذه العلامة محل فخر واعتزاز الجزائريين، لكونها من جهة تعرف بجودتها وتنوعها ومن جهة ثانية لكونها أقدم شركة مشروبات في البلاد، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام، أي أنها ظهرت للوجود قبل شركات عالمية مشهورة تسيطر على السوق العالمي اليوم على غرار ” كوكا كولا و بيبسي.

وتصدر الجزائر مشروبات حمود إلى عدة بلدان في العالم من بينها بلدان أوروبية عديدة خاصة فرنسا وسويسرا وبلجيكا وغيرها . وورد في رد الشركة على صفحتاه الرسمية الذي رافق بطاقة تعريف أحد ملاك الشركة الحاليين، بعد تعديلها : “كترت الهدرة عليا، بدلولي حتى الجنسية ، كي ولات هكذا هاي بطاقة الهوية تاعي. الجديدة موجدتش لاكن القديمة عزيزة عليا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا