تأجيل محاكمة البوشي ليوم 14 جوان المقبل

0
530
 أجلت غرفة الجنح بمجلس قضاء تيبازة اليوم الاثنين، محاكمة استئناف قضية كمال شيخي المدعو “البوشي” المدان ابتدائيا بسنتين سجن نافذة، ليوم 14 جوان القادم.
وجاء تأجيل القضية للمرة الثانية على التوالي بعد أول جلسة محاكمة استئناف كانت مبرمجة بتاريخ 24 ماي السابق، بسبب مقاطعة هيئة الدفاع للعمل القضائي. وقضت محكمة تيبازة الابتدائية يوم 18 أفريل الماضي بتسليط عقوبة سنتين سجنا نافذا في حق كمال شيخي، المتهم في قضية فساد بجنحة “منح مزية غير مستحقة”. فيما برأت ذات المحكمة موثق يعمل بوسط مدينة تيبازة “ش أ” من جميع التهم المنسوبة إليه.
وأدانت ذات المحكمة المتهم “ش.ج”، رئيس مصلحة التسجيل بالضرائب، بسنتين سجنا منها عاما واحدا موقوف النفاذ عن جنحة “منح تخفيضات وإعفاءات في الضرائب غير قانونية” فيما تم تبرئته من جنحة “الاستفادة من مزية غير مستحقة”. وأما المتهمة الرابعة في هذه القضية، “أ.ب.ع” مفتشة مركزية ورئيسة مكتب بنفس المصلحة، فسلطت عليها محكمة الجنح بتيبازة سنة سجن موقوفة النفاذ.
وكان ممثل النيابة لدى محكمة تيبازة قد التمس خلال أطوار المحاكمة، التي جرت يوم 4 أفريل الماضي بعد تأجيل النظر في القضية لخمسة مرات متتالية، بتسليط عقوبة 10 سنوات سجن نافذة وغرامة مالية تقدر ب1 مليون دج في حق كمال شيخي.
كما التمس وكيل الجمهورية المساعد يومها، عقوبة 7 سنوات سجن في حق الموثق و 5 سنوات في حق رئيس المصلحة بالضرائب وسنتين سجن في حق رئيسة المكتب بذات المصلحة. وكان قاضي التحقيق لمحكمة تيبازة قد أصدر بحق كمال شيخي بتاريخ 15 أكتوبر2020 أمرا بالإيداع بجنحة منح مزية غير مستحقة، عند إحالة القضية من قبل نيابة نفس المحكمة قبل أن يتم جدولة أول جلسة محاكمة بتاريخ 17 جانفي الماضي.
ش.م

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا