الرئيس المدير العام لميناء جن جن:

إتصالات مع النيجر ومالي لتشجيعها على تصدير منتوجاتها من الميناء

0
512
ميناء جن جن

قال الرئيس المدير العام لميناء جن جن، بواب عبد السلام، إن الجزائر تسعيى لجعل ميناء جن جن يلعب دورا هاما في التبادل الحر مع الدول الأفريقية.

وكشف عبد السلام في حوار لإذاعة سطيف، أمس الثلاثاء، عن وجود اتصالات قوية مع النيجر ومالي التشاد من أجل تشجيعها على جعل ميناء جن جن كبوابة لتصدير هذه الدول لمنتوجاتها وكذلك الاستيراد، حيث سيساهم الميناء في ربح هذه الدول للوقت وكذلك تقليص التكاليف عكس استعمال ميناء السنغال أو البنين.

وأضاف المدير العام أن ميناء جن جن، يعمل على تسهيل التصدير وتقديم كل الامتيازات للمتعاملين من اجل بلوغ 05 ملايير دولار خلال 2021، مشيرا إلى تصدير خلال السنة الماضية وبداية السنة الجارية 50% من الصادرات خارج المحروقات، والمواد المصدرة تخص الاسمنت والحديد والمواد الفلاحية والورق وغيرها.

وعرج قائلا :”السنة الماضية بلغ حجم الصادرات خارج المحروقات 2.5 مليون طن خارج المحروقات وفي بداية السنة الجارية سجلنا 1.5 مليون طن وسننهي العام الجاري على الأقل بـ 3 مليون طن.

وأشار المسؤول إلى أنه “تم تسطير خلال السنة القادمة بلوغ رقم 06 مليون طن وخلال الأربع سنوات القادمة هدفنا بلوغ 12 مليون طن”.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث إنه من المرتقب دخول نهائي الحاويات حيز الخدمة خلال العامين القادمين، والدي يعتبر أول نهائي حاويات على مستوى الجزائر بمساحة إجمالية تصل إلى 78 هكتار و02 كلم بعمق 17مترا.
كما سيتم العمل على تقليص أتعاب اللوجيستيك التي تمثل 35 % من سعر المواد التي تصل الى المستهلك ، نعمل على تقليصها إلى 10 أو 15%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا