أحلام مستغانمي وياسمينة خضرا في معرض الشارقة الدولي للكتاب

0
429
معرض الشارقة

يشارك الروائيان الجزائريان أحلام مستغانمي وياسمينة خضرا في الطبعة الـ 40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بالإمارات العربية المتحدة والتي تعقد فعالياتها من 3 إلى 13 نوفمبر المقبل.

وتعتبر أحلام مستغانمي من أشهر الروائيات في الجزائر والعالم العربي إذ في رصيدها العديد من الأعمال الناجحة على غرار “ذاكرة الجسد” و”فوضى الحواس” و”عابر سرير” و”الأسود يليق بك”، وقد ترجم بعضها لعدة لغات.

من جهة أخرى يعد ياسمينة خضرا من أبرز الروائيين في الجزائر والعالم العربي وإفريقيا إذ في رصيده حوالي الثلاثين رواية ترجمت في معظمها للعديد من اللغات من بينها “موريتوري” و”بما تحلم الذئاب” و”الاعتداء” و”فضل الليل على النهار”، وكذا عمله الأخير “من أجل حب إيلينا” ، وقد حازت أعماله العديد من الجوائز الدولية.

وستعرف الطبعة الـ 40 لمعرض الشارقة وعلى مدار 11 يوما حضور 85 كاتبا من 22 دولة بينهم مبدعين عالميين أهمهم الروائي التانزاني عبد الرزاق قرنح الحاصل مؤخرا على جائزة نوبل للآداب والذي تعد مشاركته في المعرض أول حضور عالمي له بعد نيله الجائزة.

وسيشارك في هذا الحدث الثقافي الذي يقام تحت شعار “هنا.. لك كتاب” 1566 دار نشر من 83 دولة، منها 929 عربية و637 أجنبية، ستعرض جميعها 110 آلاف عنوان كتاب بمختلف اللغات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا