“نيوز الجزائر” تنشر تفاصيل أولمبياد الرياضيات

0
3414

تنظم وزارة التربية الوطنية، مسابقة تصفوية للمشاركة في اولمبياد الرياضيات 2023 في مادة الرياضيات، لفائدة أحسن التلاميذ المتمدرسين في المدارس العمومية والخاصة ومدارس أشبال الأمة على المستوى الوطني، في مرحلة التعليم المتوسط والثانوي، وذلك يوم السبت 26 نوفمبر من السنة الجارية.
وعليه حددت الوزارة في بيان لها، تحوز “نيوز الجزائر” نسخة منه، شروط المسابقة قصد تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتوسيع المشاركة، وتتمثل الشروط في:
1_ تنظم المسابقة التصفوية يوم السبت 26 نوفمبر2022 من الساعة التاسعة صباحا الى غاية الثانية عشر زوالا (3ساعات)
2_ تفتح المشاركة في المسابقة التصفوية للتلاميذ الحاصلين على معدل سنوي في مادة الرياضيات يساوي أو يفوق (18/20) خلال السنة الدراسية 2021/2022 بالنسبة لتلاميذ السنتين الثالثة والرابعة متوسط، وتلاميذ الجذع المشترك علوم وتكنولوجيا، وتلاميذ السنة الثانية ثانوي في شعب الرياضيات والتقني الرياضي والعلوم التجريبية، المتمدرسين بمؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة ومدارس اشبال الأمة.
3_تتولى مديريات التربية تعيين مراكز اجراء المسابقة والمؤطرين.
4_يجري التلاميذ المترشحون المسابقة التصفوية من مؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة ومدارس اشبال الامة في نفس مراكز الإجراء.
5_ترسل مواضيع المسابقة من الادارة المركزية عن طريق البريد الالكتروني في الوقت المناسب، وتتولى مديريات التربية طبع المواضيع ووضعها في اظرفة مغلقة، ولا تفتح الا يوم المسابقة.
6_تحدد مديريات التربية مراكز تصحيح أوراق الاجابات وتعيين مؤطرين لعملية التصحيح.
7_يتولى عملية التصحيح اساتذة التعليم الثانوي لمادة الرياضيات تحت اشراف مفتش التعليم المتوسط بالنسبة للتعليم المتوسط.
8_ترسل أوراق الإجابات بعد تصحيحها، مرفقة بالمحاضر والقائمة الاسمية للتلاميذ المشاركين في المسابقة، والنتائج التي تحصلو عليها مرتبة حسب المستوى التعليمي من اعلى علامة إلى ادنى علامة الى مديرية التعليم المتخصص والتعليم الخاص عبر البريد العادي، كما ترسل نتائج التلاميذ بصيغة ( (pdfممضية ومختومة وصيغة excel)) عبر البريد الالكتروني education.gov.dz قبل يوم الخميس 1 ديسمبر2022.
وشددت الوزارة على توزيع هذا البيان على جميع مؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة في مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي، كما دعت التلاميذ المعنيين إلى المشاركة في المسابقة بقوة، وكذلك نوهت على التكفل بالعملية من جميع النواحي التنظيمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا