عمادة كلية الحقوق تفند خبر توقيف مناقشات الماستر

0
631

فند عميد كلية الحقوق، الدكتور “عيسى لعلاوي”، اليوم الثلاثاء، الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام بخصوص توقيف مناقشات الماستر، عقب اندلاع حريق في كلية الحقوق يوم أمس.

وأكد العميد في حواره الحصري مع “نيوز الجزائر”، إتخاد الكلية إجراءات احترازية تقضي “بمناقشة مذكرة الماستر بحضور اللجنة والطالب المعني بالمناقشة فقط، دون حضور أسر الطلاب أو أصدقائهم، مع إلغاء حفل التخرج المقرر تنظيمه من طرف الإدارة بمعية الطلبة و التنظيمات الطلابية”.

وجاء إلغاء الاحتفالات بسبب الحريق الذي نشب في كلية الحقوق اثر احتفال الطلبة بتخرجهم، وذلك تجنبا لأي تجاوزات ولضمان السيرورة الحسنة للمناقشات”.

فيما خص رئيس قسم الماستر بذات الجامعة، الدكتور يوسف سلاوي، “نيوز الجزائر” بالقرار الذي اتخذه السيد عميد كلية الحقوق “جامعة الجزائر1” المتعلق بتعليق مناقشات الماستر قائلا “أن التعليق كان نتيجة اندلاع حريق يوم أمس بكلية الحقوق، والذي كان سببه احتفالات الطلبة بعد المناقشة، ونتيجة هذا الحدث وللحد من مثل هذه التصرفات الغير مسئولة، قرر العميد وضع شروط احترازية، تقضي بمناقشة المذكرات بحضور الطالب فقط، دون حضور الأسر أو الأصدقاء، بالإضافة إلى منع إقامة الاحتفالات داخل الحرم الجامعي، تجنبا لمثل هذه التجاوزات”.

للتذكير، فقد اندلع أمس الاثنين حريق على مستوى كلية الحقوق جامعة الجزائر (1)، بسعيد حمدين، إثر احتفال طلبة الماستر بالتخرج، واستعمالهم للشماريخ والألعاب النارية.

ن.سعيداني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا