وكالات تجارية لاتصالات الجزائر تتحصل على علامة جودة الاستقبال

0
433

تحصلت 55 وكالة تجارية لاتصالات الجزائر، على علامة جودة الاستقبال “في خدمتكم”, التي يمنحها المعهد الجزائري للتقييس, بعد أن تحصلت 5 أخرى على نفس العلامة في شهر جويلية الإاخير, مما يمثل 25 بالمائة من الشبكة التجارية للمؤسسة العمومية.

وجرى حفل تسليم شهادات علامة الجودة بمقر المؤسسة بالجزائر العاصمة, بحضور الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر, عادل بن تومي, ومدير المعهد الجزائري للتقييس, جمال حالس, ورئيس جمعية حماية وارشاد المستهلك ومحيطه, مصطفى زبدي.

وتعتبر اتصالات الجزائر, أول مؤسسة جزائرية تحصل على علامة جودة الاستقبال “في خدمتكم”, التي يمنحها المعهد الجزائري للتقييس والذي يحدد 14 التزاما, تتعلق بطرق الاستقبال والتكفل بالزبائن.

واستطاعت اتصالات الجزائر في ثاني عملية لمنح علامة الجودة وفي إطار ديناميكية التحسين المتواصل لجودة استقبالها, أن تؤهل 55 وكالة لاتصالات الجزائر موزعة عبر التراب الوطني ليصبح المجموع 60 وكالة حاصلة على علامة الجودة أي ما يوازي 25 % من شبكتها التجارية.

وسيتم تعميم هذه العلامة تدريجيا لتشمل مجموع هياكل الاستقبال التابعة للمؤسسة أي, ما يعادل 251 وكالة تجارية.

بهذه المناسبة أكد بن تومي, أن علامة الجودة قد تم منحها بعد اجراء عملية تدقيق قامت بها المعهد الجزائري للتقييس, وذلك من أجل التحقق مما إذا كانت وكالات اتصالات الجزائر تستجيب للالتزامات ال14 المتعلقة بطرق الاستقبال و التكفل بزبائنها, التي يفرضها هذا المعهد.

وأضاف يقول ذات المسؤول, إن هذا المسعى الذي يعتبر ضمان ثقة لزبائننا والذي جاء لتجسيد استراتيجية المؤسسة التي تحرص على تلبية طلبات زبائنها, سيعمم تدريجيا ليشمل مجموع وكالات المؤسسة المتواجدة عبر كامل التراب الوطني.

من جانبه أكد مدير المعهد الجزائري للتقييس, بأن شهادة الجودة تمنح للمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة الجودة “في خدمتكم”, وذلك من خلال الالتزام باحترام طرق استقبال الزبائن على مستوى المصالح العمومية. كما يتعلق الامر بتسهيل الحصول على المعلومة, واستفادة الزبائن من الخدمات العمومية واستقبال المتعاملين بشكل لائق ومحترم والاستجابة لطلبات وتظلمات الزبائن وترقية الخدمات الالكترونية ووضع نظام للتقييم والتحسين المتواصل لجودة الاستقبال.

أما رئيس جمعية حماية وإرشاد المستهلك ومحيطه, مصطفى زبدي, فقد دعا من جانبه, مجموع المؤسسات العمومية والخاصة الوطنية, إلى الاقتداء باتصالات الجزائر عبر الالتزام بتحسين خدمات الاستقبال, سيما من خلال الحصول على علامة الجودة “في خدمتكم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا