يسير تجمع 30 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة “أ”

0
292
يسير

يسعد يسير أن تُعلن عن جمع 30 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة “أ” هذا الصيف. تم جمع الأموال من مجموعة من المستثمرين الخيرين بما في ذلك WndrCo و DN Capital) و Kismet Capital وSpike (Stanford Alumni) ventures و Quiet Capital و Endeavour Catalyst (صندوق الاستثمار المشترك لــ Endeavour) وFJ Labs و Venture Souq وNellore Capital و Moving Capital (صنوق الاستثمار لقدامى Uber) وغيرهم.

من بين المستثمرين الخيرين البارزين، نجد كليو شام Cleo Sham، مديرة العمليات السابقة لأوبر في أوروبا والصين، وتوماس لايتون Thomas Layton، مدير Upwork ومؤسس Opentable وMetaweb، وروهان مونغا Rohan Monga، رئيس العمليات السابق في Gojek وهانس قراه Hannes Graah، نائب الرئيس السابق لــ Spotify و .Revolut

تجدر الإشارة إلى أن يسير قد جمعت سابقا ما قيمته 13.25 مليون دولار في جولة انطلاق أولية لم يتم الكشف عنها وشارك فيها كلّ من Y Combinator، أكبر مُحفّز في العالم الذي شهد ميلاد مؤسسات عدة أمثال AirBnB و Stripe و Dropbox و Doordash وغيرها. تضمنت جولة الإنطلاق الأولية أيضًا مشاريع DN Capital و FJ Labs و P1 ventures و French Partners و Spike (Stanford Alumni) و ACE & Company و Venture Souq وغيرها. وكان من بين المستثمرين الخيرين البارزين Max Mullen، المؤسس المشارك لـ Instacart ، وSizhao Yang، مؤسسFarmville ، وAlan Rutledge مؤسس TrendMD ، وAlber Ni، الرئيس السابق للهندسة والتوظيف في Dropbox ، Samvit Ramadurgam، مؤسس Forge، Julian Shapiro، مؤسس Demand Curve، Greg Isenberg، مؤسس شركة by and Islands5، و Cleo Sham، وRohan Monga، وHannes Graah، وآخرون.

بدأت يسير نشاطها في عام 2017، لتنمُو بعدها بسرعة في سوق موثوقة متعددة الجوانب في منطقة المغرب العربي (الجزائر والمغرب وتونس)، يستخدمها أكثر من 3 ملايين مستخدم، وهي تُقدّم خدمات تحت الطلب مثل النقل والتوصيل، وأجنت عائدات لأزيد من 40.000 شريك، بما فيهم السائقين وعاملي التوصيل وتجار السلع الاستهلاكية وتجار الجملة بهدف استخدام مثل هذه السوق لتوفير خدمات الدفع إلى كافة العاملين في منطقة لا تتعامل غالبية الأشخاص والتجار فيها مع البنوك و/أو نادرًا ما تستخدم خدمات الدفع.

علّق السيد نور الدين طـايبي، المُؤسس الشريك ليسير، على الكيفية التي سيسمح بها هذا التمويل للشركة بالاستثمار في نموها بشكل استراتيجي.

“أولاً وقبل كل شيء، أود أن أشكر جميع مستثمرينا على ثقتهم وتعاونهم ودعمهم وإيمانهم بما نقوم به. لديهم سجل حافل في دعم رواد الأعمال والمشاريع الكبرى. من جهتنا، سنستخدم الأموال لغرض (1) مضاعفة حجم فريق مهندسينا لتلبية طموحات منتجاتنا، (2) تعزيز نمونا في الأسواق الحالية من خلال المنتجات الحالية والجديدة، و(3) التوسع في أسواق جديدة مثل تلك في بلدان أفريقيا جنوب الصحراء وفي مناطق جغرافية إستراتيجية أخرى”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا