إقبال مكثف من أجل التلقيح

الوهرانيون يضطرون السلطات لفتح فضاءات عمومية إضافية

0
324
تتجه مصالح مديرية الصحة بالتنسيق مع المصالح المعنية إلى توسيع نقاط أخذ اللقاح بفتح فضاءات عمومية أمام المواطنين لتسهيل عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19، بعدما أصبح الإقبال مرتفعا جدا تجاوز 11 ألف عملية تلقيح في ظرف 3 أيام، إلى جانب جلب حصة تلاقيح تقدر ب54 ألف جرعة من اللقاح الصيني “سينوفاك”، من معهد باستور بالعاصمة.
وحسب مصادر من مديرية الصحة، فإنه يتم التحضير لفتح قصر المعارض بالمدينة الجديدة لاستقبال المواطنين هناك، بعدما أصبح الفضاء المخصص بالطحطاحة بذات المكان، يعرف حضورا مكثفا للمواطنين، من كل حدب وصوب لابتياع حاجياتهم. ما دفع بالمصالح الصحية إلى اتخاذ قرار استعجالي بفتح المزيد من الفضاءات التي تعرف حضورا كبيرا للمواطنين، بعدما أصبحت ولاية وهران تتجاوز تلقيح 600 مواطنا يوميا يؤمون الفضاءات المفتوحة وال 54 مؤسسة استشفائية جوارية مخصصة للتلقيح. حيث تم فتح فضاء خاص بصندوق الضمان الاجتماعي وبمسجد عبد الحميد بن باديس، إلى جانب التحضير لفتح فضاءات مجاورة للمساجد التي تشهد إقبالا مكثفا للمصلين يوم الجمعة، على غرار مسجد الأمير عبد القادر بالبركي ومسجد نور الهدى بحي النور، ناهيك عن الساحات العمومية مثل ساحة عين الترك والفضاءات التجارية الكبرى كالسانيا سنتر.
يذكر أن مديرية الصحة، بعدما تم تسجيل 61 ألف عملية تلقيح منذ بدايتها الى اليوم، وتحسبا للموجة الثالثة لفيروس كورونا، وأمام عودة الإصابات به للارتفاع، قررت استباق الأزمة، في ظل التسيب من طرف المواطنين الذين لا يحترمون الاجراءات الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي، قد تم  إعادة  فتح مصلحة علم الأوبئة والأمراض الصدرية بالمستشفى الجامعي ببلاطو، وفتح طابق بكل من مستشفى عين الترك والمحقن.
مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا