طالبوا بتدخل الوزارة الوصية

مفتشو العمل ينددون بخصم رواتب بعض العمال

0
496

نددت النقابة الوطنية المستقلة لمفتشي العمل، بما أسمته بـ”القرارات المجحفة والغير قانونية” لبعض المفتشيات الجهوية، لقيامها بخصم من رواتب بعض المفتشين، وتحميلهم مسؤولية عدم توفيرها لمعدات العمل، مطالبين الهيئات الوصية بالتدخل.

وأوضحت النقابة في بيان لها، أن المفتشية الجهوية للعمل لناحية بشار قررت اقتطاعات بحق مفتشين من تندوف، حيث تم اقتطاع أكثر من نسبة 50 بالمائة من علاوة المردودية الخاصة بالثلاثي الأول لسنة 2021 لمفتشين مكلفين بموجب تكليف رسمي بتسيير أمانة مكتب المصالحة.

وأضاف المصدر، أن نفس المفتشية أقدمت على اقتطاع أقل من نسبة 5بالمائة لنفس فئة الموظفين بولاية بشار، ما اعتبرته النقابة ” أنه يخالف القانون ويبين مدى تحيّز المفتشية الجهوية للعمل وتمييزها بين الموظفين”.

كما استنكرت النقابة، عدم توفير وسيلة للنقل بسبب تعطل سيارات المصلحة لقرابة السنة، مؤكدة أن ذلك خطأ وتقصير يحسب على المفتشية الجهوية، في حين قررت اقتطاع 50 بالمائة من علاوة مردودية مفتش ميداني، وتوجيه استفسار كتابي له عن سبب عدم قيامه بالزيارات الميدانية رغم عدم تعويض السيارات المعطلة للمصلحة. وأشار النقابة ، انه رغم توجيه المعنيان طعن غلى المفتشية الجهوية للعمل من أجل الاستفسار سبب الاقتطاع إلا أنها لم ترد عليهما ضاربة تعليمات الإدارة المركزية عرض الحائط.

شهرزاد ., مزياني

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا