مجمع “جيتكس” يحقق صادرات فاقت 200 مليار لإفريقيا وأوروبا

0
158
الرئيس المدير العام للمجمع العمومي للنسيج والجلود "جيتكس"، توفيق بركاني

قال الرئيس المدير العام للمجمع العمومي للنسيج والجلود “جيتكس”، توفيق بركاني، إن المجمع يحقق صادرات تفوق 2 مليار دينار من المنتوجات الوطنية نحو افريقيا وأوروبا.

ويعد مجمع “جيتكس” لصناعة النسيج والجلود، من أبرز أقطاب الصناعة الانتاجية في الجزائر، حيث يضم 12 مؤسسة عمومية اقتصادية عبر التراب الوطني، على مدار 6 عقود كاملة من الانتاج، من خلال خياطة الألبسة المهنية والأفرسة المنزلية، بمعدل 1400 قطعة يوميا لكل فرع، قابلة للارتفاع حسب متطلبات السوق الوطنية واحتياجات المواطن.

من جهة أخرى، يتميز المجمع الصناعي جيتكس، بغلاف مالي يمكنه من تطوير العتاد ورفع نسبة الانتاج المحلي، كما يعمل على الحرص على جودة المنتوج المحلي وفق استراتيجيات عالمية وأسعار تنافسية، التي تؤطرها يد عاملة محلية.

وكشف المسؤول الأول عن المجمع، عن السعي من أجل استرجاع المجمع لحصته من السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير والمنافسة خارجيا، موضحا أنه تم ابرام اتفاقيات مع أهم الأقطاب الصناعية الكبيرة في افريقيا، لتبادل الخبرات والتكنولوجيا والسعي الى المنافسة داخل الأسواق العالمية.

كما أوضح بركاني أيضا، عن سعي المؤسسة للتأقلم مع المستجدات العالمية من خلال إدراج تخصص صناعة النسيج والجلود بالجامعات ومراكز التكوين المهني، بالاضافة الى ابرام اتفاقيات مع شركات أجنبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا