تخرج أول دفعة “سونطراك” في مكافحة الفساد

0
100

تخرجت أول دفعة من إطارات مجمع “سوناطراك بعد تكوين مؤهل خاص بنظام إدارة مكافحة الفساد والرشوة وفقا للمعيار الدولي “إيزو 37001”.

حيث تسلمت الدفعة شهادات التكوين بحضور الرئيس المدير العام توفيق حكار والمدير العام للمعهد الجزائري للتقييس حالس جمال وكذا إطارات مسيرة بمجمع سوناطراك.،وتعد هذه الدفعة الأولى نواة فريق تحضير وتنفيذ مشروع نظام إيزو 37001 لإدارة مكافحة الفساد والرشوة وهي أول مجموعة تحصل على هذا التكوين التأهيلي في الجزائر.

هذا التكوين، المنظم بأكاديمية سوناطراك للمناجمنت، أشرف عليه مختصون بالمعهد الجزائري للتقييس في إطار الاتفاقية التي تربط مجمع سوناطراك بالمعهد والذي أسندت له مهمة الإشراف على تنفيذ نظام إيزو 37001 ضمن منظومة إدارة مجمع سوناطراك.

سيعمل الفريق المستفيد من هذا التكوين المتخصص على إنجاح مهمة وضع وتنفيذ آليات إيزو 37001 للرقابة والتسيير الشفاف في مختلف تعاملات وأنشطة مجمع سوناطراك

وتتوافق هذه الإستراتيجية مع السياسة العامة للحكومة لتحسين حوكمة وتسيير المؤسسات العمومية والوقاية ومكافحة الفساد”.كما تأتي في سياق مواكبة معايير التسيير الحديثة وترسيخ مبدأ الشفافية والحوكمة في التسيير لمواءمة منظومة إدارة مجمع سوناطراك مع أساليب الإدارة الحديثة”.

.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا