بعد موجة السخط.. حناشي يتبرأ من تصريحات آيت حمودة

0
982
حناشي

تبرأ المدير العام لقناة “الحياة” الخاصة، هابت حناشي، من التصريحات التي أطلقها البرلماني السابق عن الأرسيدي نور الدين آيت حمودة بخصوص الأمير عبد القادر.

وقال حناشي، في بيان نشره، اليوم السبت، على صفحة القناة في فايس بوك، إن تصريحات آيت حمودة في برنامج ” لقاء خاص” التي بُثت ليلة الخميس، لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر القناة أو مقدم البرنامج. بل تلزم قائلها فقط.

وأضاف البيان، أن إجراء المقابلة الصحفية لا يعني مقاسمة آيت حمودة وجهة نظره أو الموافقة عليها، وذكرت أن الهدف من المقابلة لم يكن أبدا المساس بالأمير أو أي شخصية وطنية أخرى أو أي رمز أخر من رموز الدولة، أو التشكيك في تاريخ هذه الأمة ورجالها، بل الهدف هو فتح النقاش في قضايا تاريخية تتطلب تدخلا من المؤرخين والمختصين، وليس على مواقع التواصل الاجتماعي، على حد تعبيره.

وأعلن المتحدث، إتفاقهم مع السيدة زهور أسيا بوطالب إحدى حفيدات الأمير عبد القادر لتقديم وجهة نظرها بحرية ومسؤولية، رفقة مختصين في التاريخ في إطار المسؤولية والقانون وأخلاقيات المهنة .

وكانت تصريحات آيت حمودة قد خلفت ردود أفعال غاضبة من طرف الكثيرين بسبب ما اعتبروه مساسا بـالأمير عب القادر وبشخصيات وطنية أخرى جاء ذكرها في المقابلة في البداية، على غرار مصالي الحاج والرئيس هواري بومدين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا