السودان تكرم الجزائرية وهيبة باعلي على الشاشة

0
591
هيبة باعلي
هيبة باعلي

احتفت، إدارة مهرجان “التاكا” للموندراما بالسودان، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، بالممثلة الجزائرية هيبة باعلي ابنة تمنراست وكرمتها على الشاشة.

وقامت إدارة المهرجان أيضا بعرض مونودرام “ريق الشيطان” عبر شاشة عملاقة بولاية “كسلا” السودانية، بمشاركة نجوم وممثلين عرب تم تكريمهم على الشاشة على غرار على كاظم من دوله العراق، المعد المخرج، مهران عبد الجبار وغيرهم.

وكرمت الجزائرية وهيبة باعلي إلى جانب الفنانة نوال محمد من السودان، التي قدمت عرضا حيا شاهده الجمهور، كما تم تنظيم دورة تكوينية لتطوير فنون الأداء.

وشاركت وهيبة باعلي في عدة مسرحيات أبرزها “نخلة الأجداد” مع المخرج عزوز عبد القادر، وبعدها قدمت عروض للكبار والأطفال بالعربية والأمازيغة في مسرحيات “سارق لحكايات”، “ضحية الزمان”، “أرار تماتنت”، “تمنهايت”، “الهشيم”، مونودرام “نوارة” و”ريق الشيطان” و”وجوه”.

وكانت لها في تجارب مع مخرجين من بينهم القامة أحمد بن عيسى في “نجمة” و”الحب المفقود” إنتاج المسرح الوطني الجزائري، إضافة إلى المخرج عباس محمد اسلام في مسرحية “آباء للبيع” إنتاج المسرح الوطني الجزائري، تجربة أخرى مع المخرج يحى بن عمار في مسرحية “هدوء” إنتاج جمعية صرخة الركح، إضافة أنني تعاملت مع المخرج هارون الكيلاني في مسرحية “الشيخ آمود” إنتاج جمعية الفنون الدرامية أدرار.

حسام الدين وائل

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا