بسبب هذا الشرط.. بن سبعيني مهدد بالغياب أمام بوتسوانا

0
749
بن سبعيني
بن سبعيني

اشترط فريق بوريسيا موشنغلادباخ الألماني، على الدولي الجزائري رامي بن سبعيني البقاء تحت الطلب من أجل تسريحه لمواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره البوتسواني يوم 29 مارس القادم، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا 2022.

ومن المقرر أن يغيب بن سبعيني عن المواجهة الأولى أمام زامبيا بالعاصمة لوزاكا والمنتظرة يوم الخميس القادم، في الجولة الخامسة من ذات التصفيات، وهذا بسبب العقوبة الناتجة عن تراكم البطاقات.

وأفادت تقارير إعلامية أن نادي بروسيا مونشنغلادباخ الألماني وضع بعض الشروط، للسماح للاعبه رامي بن سبعيني بالانضمام إلى “الخضر” خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ومن بين هذه الشروط “البقاء تحت الطلب”، بمعنى أن الأخير سيكون ملزما بالعودة إلى ألمانيا في أي وقت، إذا ما طلب منه ذلك، حيث يخشى النادي الألماني من أي تطورات جديدة في الوضع الوبائي، قد تفرض على الدولة الألمانية غلق حدودها من جديد. وبناء على ذلك سيكون بن سبعيني مجبرا على العودة إلى ألمانيا، حتى قبل خوض مواجهة بوتسوانا، إذا ما اقتضت الضرورة ذلك.

ويعتبر بن سبعيني لاعبا مهما في صفوف المنتخب الوطني، حيث يعول عليه جمال بلماضي مدرب “الخضر”، بشكل دائم في مركز الظهير الأيسر. ويملك خريج مدرسة شبان بارادو في رصيده 34 مباراة دولية مع “محاربي الصحراء” أسهم خلالها بـ7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، منح للأندية الحق في عدم السماح لاعبيها بالالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، في حال وجود فترة إلزامية للحجر الصحي أو العزل الذاتي لمدة 5 أيام على الأقل.

وعلى اثر ذلك قررت جميع أندية الدرجتين الأولى والثانية في فرنسا، عدم السماح للاعبيها بخوض مباريات مع منتخبات بلاده خارج منطقة الاتحاد الأوروبي في فترة التوقف الدولي المقبلة.
محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا