الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقرر عدم المشاركة في “شان2024”

0
42
قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم السبت، خلال اجتماع أعضاء المجلس التنفيذي عدم المشاركة في النسخة المقبلة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين “شان 2024″، بعد دراسته لهذا الملف من كل الزوايا، والأسباب والمشاكل التي يمكن أن تقف وراء عامل المشاركة.
وتراجعت “الفاف” عن المشاركة بالمنتخب المحلي بسبب الروزنامة المكثفة وضغط جدول المباريات على الأندية الجزائرية، خاصةً تلك التي تشارك في المسابقات القارية، سواء دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية لكرة القدم، ومنها شباب بلوزداد وشباب قسنطينة ومولودية الجزائر واتحاد العاصمة .
كما رفض المجلس التنفيذي “للفاف” أيضًا فكرة المشاركة بمنتخب تحت 20 عامًا، بعد أن كان هذا الخيار متاحًا لاستغلال المسابقة لكسب هذا المنتخب الخبرة والاحتكاك في القارة السمراء، لكن أعضاء المجلس التنفيذي رفضوا الفكرة. ومن بين الأسباب الأخرى التي دفعت الاتحاد الجزائري للعدول عن فكرة المشاركة في “شان 2024″، هي المصاريف الكبيرة المتوقع تخصيصها في حال الاستقرار على خيار المشاركة، خاصةً أن البطولة ستُجرى في ثلاث دول مختلفة لأول مرة.
واتفق أعضاء المجلس التنفيذي على أنه لا يمكن توقيف الدوري الجزائري للمحترفين لمدة شهر كامل، في حال شارك المنتخب الجزائري المحلي في “شان 2024″، لأنّه سيزيد الضغط على الروزنامة ويطيل من عمر الدوري الجزائري للمحترفين. وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل أيام إقامة النسخة الثامنة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في الفترة من 1 إلى 28 فيفري لعام 2025 في كينيا وتنزانيا وأوغندا، والتي ستكون بمثابة تحضير لاستضافة الدول الثلاثة لكأس الأمم الأفريقية 2027.
وجرت النسخة الأخيرة من بطولة أفريقيا للاعبين “شان 2022” في الجزائر بداية عام 2023، وعرفت تألق المنتخب الوطني، عندما وصل إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا