قمة غازتيك بهيوستن..

الرئيس المدير العام لسوناطراك يتحادث مع وزير النفط الليبي

0
21
أجرى الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي، على هامش مشاركته في المؤتمر الطاقوي “غازتيك” بمدينة هيوستن الأمريكية، محادثات مع وفد رفيع المستوى من ليبيا يقوده وزير النفط والغاز الليبي، خليفة عبد الصادق، حسبما أفاد به بيان للمجمع العمومي.
وركز هذا اللقاء على التعاون القائم في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين سوناطراك والمؤسسة الوطنية الليبية للنفط، والتي تم تعديلها مطلع السنة الجارية، وتستهدف استئناف نشاط المجمع الجزائري من أجل استكمال التزاماته التعاقدية والشروع في تطوير حقول النفط والغاز المكتشفة بالشراكة في ليبيا.
كما أكد الطرفان خلال هذه الجلسة على “التزامهما بتعزيز التعاون لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة لكلا الجانبين في هذا القطاع الحيوي”، حسب البيان.
من جهة أخرى، قام الرئيس المدير العام لسوناطراك والوفد المرافق له بزيارة عمل إلى مقر شركة “هانيويل” بهيوستن، المختصة في الخدمات الطاقوية وأنظمة المراقبة والتحكم.
خلال هذه الزيارة، قام ممثلو “هانيويل” باستعراض آخر التكنولوجيات التي تم التوصل إليها على مستوى هذه الشركة، في مجال الكشف عن انبعاثات الميثان والحلول الرقمية لتحقيق نجاعة المنشآت، وكذا أنظمة التحكم عن بعد والأتمتة.
كما زار الوفد, مركز الابتكار التابع لشركة “هانيويل” حيث اطلع على آخر التطورات التكنولوجية المتعلقة بحلول تقليص البصمة الكربونية في صناعة الطاقة، يضيف نفس المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا