طالب بإصلاح عميق للسلطة الوطنية للانتخابات

أوشيش يثمن فتح رئيس الجمهورية لحوار وطني مع كل الطاقات الحية 

0
35
ثمن الامين الوطني الاول لجبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف أوشيش, الاربعاء بالجزائر العاصمة, إعلان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, عن فتح حوار وطني مع كل الطاقات الحية في البلاد تجسيدا للديمقراطية الحقة.
وخلال ندوة صحفية نشطها بمقر الحزب, رحب السيد أوشيش بالتزام رئيس الجمهورية في خطابه أمس عقب أدائه اليمين الدستورية, بفتح حوار وطني لترسيخ الديمقراطية ودولة القانون مبرزا أهمية بناء دولة وطنية قائمة على مبادئ العدالة و الديمقراطية وقادرة على مواجهة مختلف التحديات.
وفي ذات السياق دعا السيد أوشيش إلى مراجعة قانون الاحزاب و قانوني البلدية و الولاية وكذا قانون الانتخابات بهدف اتاحة الفرصة من أجل بروز تمثيل ديموقراطي في مختلف المجالس المنتخبة. وبخصوص الانتخابات الرئاسية لل7 سبتمبر, اعتبر السيد أوشيش, أن مشاركته فيها مرشحا عن جبهة القوى الاشتراكية كان ضمن مسعى سياسي واستراتيجي يتجاوز إحصاء الاصوات الانتخابية, حيث تم وضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار, من خلال المساهمة في استقرار البلاد, خصوصا في ظل الظروف الجيو-سياسية المحيطة بالبلاد وفي هذا السياق طالب السيد أوشيش بإجراء اصلاح عميق للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا