الوادي: إنجاز أكثر من 30 محولا كهربائيا تحسبا لموسم الصيف

0
58
تم إنجاز 34 محولا كهربائيا في إطار عمليات تدعيم الشبكة الكهربائية تحسبا لموسم صيف 2024 بولاية الوادي، حسبما أفادت مديرية التوزيع بشركة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز).
ويندرج هذا البرنامج ضمن مشاريع الاستثمار للشركة الرامية إلى تحسين نوعية واستمرارية التموين بالطاقة الكهربائية سيما على مستوى الأحياء السكنية التي تعاني تذبذبا في التزود بالكهرباء خاصة في موسم الصيف الذي يسجل فيه استهلاك كبير لهذه الطاقة بمناطق الجنوب، كما أوضح لـوأج المكلف بالاتصال الحبيب مسلم.
وأنجز هذا العدد من التجهيزات الطاقوية من أصل 50 محولا كهربائيا مبرمجا إلى جانب إنجاز شبكة كهربائية موزعة بين التوتر المنخفض والمتوسط على مسافة 86 كلم، وفق ذات المصدر.
وضمن الإجراءات التقنية المتخذة للتخفيف من الضغط المسجل على شبكة التوزيع على مستوى بلديتي حساني عبد الكريم والحمراية فقد أنجز انطلاقان أحدهما ببلدية حساني عبد الكريم يمتد على طول 30 كلم، وآخر ببلدية الحمراية بطول 14 كلم، كما جرى شرحه.
وتهدف العمليات المبرمجة سواء منها المنجزة أو التي توجد في طور الإنجاز إلى القضاء على النقاط السوداء بالأحياء السكنية التي تعاني ضعفا في استمرارية التموين بالطاقة الكهربائية.
وتم استكمال ضمن ذات البرنامج العمليات الموجهة أساسا للقضاء على الاضطرابات في التموين بالطاقة الكهربائية في فصل الصيف والمقدرة بـ 18 عملية من بين 59 عملية مبرمجة، وفق المصدر ذاته.
تجدر الإشارة أن طول الشبكة الكهربائية بنوعيها متوسطة ومنخفضة التوتر يبلغ 7.491 كلم موزعة عبر 22 بلدية بولاية الوادي, فيما يبلغ عدد المحولات الكهربائية 5.229 محولا كهربائيا موزعا بين الهوائي والأرضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا