مقتل الرئيس الإيراني ومرافقوه إثر تحطم مروحية شمال غربي البلاد

0
52
قالت وسائل إعلام إيرانية، مساء الأحد، أن الطائرة المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي وعدد من الوزراء تعرضت لحادث، “هبوط صعب” في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.
-حركة “حماس” تنعي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما، الذين لقوا مصرعهم في حادث جوي بمحافظة أذربيجان الشرقية.
-رئيس الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين كل من كانوا على متن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، مشيرا إلى أنه يجري حاليا نقل هذه الجثامين إلى مدينة تبريز.
-رئيس الوزراء العراقي يعزي في وفاة رئيسي ومرافقيه
-رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، يعرب عن “خالص تعازي” بلاده وتعاطفها “مع إيران في هذه الخسارة الفادحة”.
-الرئاسة الإيرانية تنعي الرئيس إبراهيم رئيسي وكافة مرافقيه في تحكم المروحية.
-الحكومة الإيرانية تنعي خلال اجتماع طارئ بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه، في بيان، رئيس الجمهورية، ووزير الخارجية، ومرافقيهم، مؤكدة مواصلة نهج رئيسي، ومطمئنة الشعب أنه لن يحدث أدنى خلل في “الإدارة الجهادية للبلاد.
-وكالة الأنباء الإيرانية: مجلس الحكومة يعقد اجتماعا عاجلا بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في تحطم المروحية.
-التلفزيون الإيراني الرسمي: وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في تحطم المروحية.
-النائب التنفيذي للرئيس الإيراني محسن منصوري: في منشور عبر إكس، إلى مقتل الرئيس الإيراني بالقول: “إنا لله وإنا إليه راجعون”.
-وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية تؤكد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحيته يوم أمس.
-المساعد التنفيذي للرئاسة الإيرانية ينعي الرئيس إبراهيم رئيسي ويصفه بسيد الشهداء.
-وكالة الأناضول: المسيّرة أكينجي استكملت عملها برصد مكان حطام مروحية الرئيس الإيراني وعادت إلى تركيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا