رئيس الجمهورية: ملف الذاكرة لا يتآكل بالتقادم أو التناسي

0
46
أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن عناية الدولة بمسألة الذاكرة، ترتكز على تقدير المسؤولية الوطنية في حفظ إرث الأجيال من أمجاد أسلافهم، وتنبع من اعتزاز الأمة بماضيها المشرف.
وقال الرئيس تبون في رسالة بمناسبة اليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى التاسعة والسبعين لمجازر الثامن ماي 1945، إن عناية الدولة بمسألة الذاكرة تنبع أيضا من جسامة تضحيات الشعب في تاريخ الجزائر القديم والحديث لدحر الأطماع، وإبطال كيد الحاقدين الذين ما انفكوا يتوارثون نوايا النيل من وحدتها وقوتها ومازالت سلالاتهم إلى اليوم تتلطخ في وحل استهداف بلادنا.
كما أكد رئيس الجمهورية أيضا أن ملف الذاكرة لا يتآكل بالتقادم أو التناسي بفعل مرور السنوات، ولا يقبل التنازل والمساومة، وسيبقى في صميم انشغالاتنا حتى تتحقق معالجته معالجة موضوعية، جريئة ومنصفة للحقيقة التاريخية.
وأضاف الرئيس تبون “إنني في الوقت الذي أؤكد الاستعداد للتوجه نحو المستقبل في أجواء الثقة، أعتبر أن المصداقية والجدية مطلب أساسي لاستكمال الإجراءات والمساعي المتعلقة بهذا الملف الدقيق والحساس وما يمثله لدى الشعب الجزائري الفخور بنضاله الوطني الطويل، وكفاحه المسلح المرير .. والوفي للشهداء ولرسالة نوفمبر الخالدة.”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا